انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
تنفيذا لمبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي- حياة كريمة- .. توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والشعبة الهندسية بقيادة الجيش الثاني الميداني


شهد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والشعبة الهندسية بقيادة الجيش الثاني الميداني ، بحضور د. غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د. هشام فوزي عميد كلية الهندسة ، د. خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ، د. وفاء فوزي وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د. أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة ، ومن الشعبة الهندسية بالجيش الثاني الميداني : مقدم/ أحمد ممدوح محمد ، نقيب / محمد عبد العزيز سيد .

ويأتي توقيع ذلك البروتوكول بناءا علي قرار معالي د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكليف الجامعات الإقليمية بالمساهمة في المشروع القومي لتطوير القري المصرية ( حياة كريمة ) والجاري تنفيذ المرحلة الأولي لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية الذي يضم عدد ( 41 ) قرية بتوابعها من خلال تقديم الإستشارات الهندسية اللازمة لتخطيط وتنفيذ والإشراف علي المشروعات السالف ذكرها .

أكد رئيس الجامعة أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بتحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين وخاصة بالمناطق الأكثر احتياجاً من خلال توفير متطلباتهم الاساسية وتحسين مستوى معيشتهم ، مؤكدا علي دور الجامعة الرائد فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف د. عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق حصلت على الترتيب الثالث بين الجامعات المصرية فى تطوير القرى من أجل حياة كريمة لكل مواطن وذلك لقيامها بدور مهم فى رعاية المبادرات الرئاسية المفيدة للمجتمع فى مجال تطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجا .

وجدير بالذكر أن جامعة الزقازيق كان لها دور بارز في تنفيذ المبادرات الرئاسية حيث نجحت فى تطوير قرية تل روزن بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية بعد دراسة علمية فى دراسة وعلاج المشاكل التى تعانى منها القرية من الناحية الصحية وتنمية الحيوان والإسكان والصرف الصحى والمواصلات والبطالة والتعليم .

وتعتبر مبادرة حياة كريمة أحد أهم وأبرز المبادرات الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، والتي ساهمت في تغيير حياة الملايين من سكان القرى الأكثر احتياجا في مصر، من خلال المشروعات التي تقدمها المبادرة في شتى المجالات سواء الصحة أو التعليم أو مشروعات البنية التحتية .​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة