انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بتركيز الدراسة في الجامعات الأهلية الجديدة على العلوم الحديثة والتخصصات المتطورة

رئيس جامعة الزقازيق :

الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان صرح تعليمي رائد برؤية مستقبلية

خلال اجتماع فخامة الرئيس عبد الفتاح السسيسي مع معالي رئيس الوزراء د. مصطفي مدبولي ومعالي وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار لإستعراض المشروعات القومية لوزارة التعليم العالي علي مستوي الجمهوريه ، خاصة انشاء الجامعات الحكومية والاهلية والتكنولوجية والمراكز والمعاهد البحثية.

وقد وجه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه الدراسة الاكاديمية في الجامعات الجديدة علي العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل شباب الخريجين للمتطلبات الحالية لسوق العمل ، آخذا في الاعتبار عدد المشروعات التنموية الحالية والمستقبلية في مصر وما تتطلبه من تخصصات في كافة المجالات بكل محافظة في الجمهورية ، موجها سيادته كذلك بتوفير برامج منح دراسية للمتفوقين دراسيا للإلتحاق بكافة كليات تلك الجامعات .
كما عرض د. خالد عبد الغفاز في ذات السياق ما تم من البدء في أعمال البناء والتشييد لمشروعات الجامعات علي مستوي الجمهورية موضحا منهجية النطاق الجغرافي والبرامج الدراسية المخطط تقديمها وارتباطها باحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأكد د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن إنشاء الجامعة الأهلية بمدينة العاشر من رمضان يأتي في إطار خطة الجامعة للتوسع الأفقي وإنشاء كليات جديدة لإستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب الراغبين بالإلتحاق بالتعليم الجامعي وتوفير أماكن وخدمات تعليمية مناسبة لهم ، بالإضافة إلي السعي نحو استحداث تخصصات جديدة بالجامعة بالتعاون مع كبري الجامعات الأجنبية لتواكب متطلبات التنمية وتتماشى مع تنفيذ رؤية مصر الإستراتيجية 2030 ومتطلبات سوق العمل.

والجدير بالذكر أن جامعة الزقازيق خصّصت 60 فدانا للجامعة الأهلية بأرض الجامعة بالعاشر من رمضان ، وجرى الإنتهاء من السور المحيط للجامعة بتكلفة 35 مليون جنيه، وفرع العاشر سيكون ببرامج مميّزة بفرع الجامعة الأهلية، وكليات تكنولوجية تتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، وقام المجلس الأعلى للجامعات بالتوسّع فى إنشاء الجامعات الأهلية، لتصبح 13 جامعة على مستوى الجمهورية، وبذلك أصبح هناك 3 فروع لجامعة الزقازيق، 2 بالعاشر من رمضان، الأول باقى توسعات الفرع الرئيسى، وسيخصص للبرامج المميزة والكليات التكنولوجية، والجامعة الأهلية الجارى إنشاؤها، والثالثة الفرع الرئيسى.​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة