انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق ضمن أفضل الجامعات​ (Q1) حيث الأداء البحثي والتأثير المجتمعي طبقا لتصنيف​ Scimago Institutions Rankings - 2020

 

أسفر تصنيف ( Scimago Institutions Rankings SIR) الدولي لتصنيف الجامعات لعام 2020 عن ظهور جامعة جامعة الزقازيق ضمن جامعات الربع الأول عالميا. و اشتمل التصنيف على 7072 جامعة على مستوى العالم مقسمين الى أربعة مستويات و حققت الزقازيق المركز 686 عالميا ضمن جامعات المستوى الأول. كما ضم التصنيف هذا العام 219 جامعة إفريقية , و جاءت جامعة الزقازيق فى الترتيب رقم 20 . كما شمل التصنيف 130 جامعة عربية و كان ترتيب جامعة الزقازيق 23. كما شمل التصنيف 38 جامعة مصرية ومركز بحثى و جاءت جامعة الزقازيق فى المركز السابع محليا.

أشاد د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيباً عالمياً متميزاً. ويعتبر تصنيف( Scimago Institutions Rankings SIR) الدولي واحدا من اهم تصنيفات الجامعات العالمية ، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لترشيح الجامعة ، بينما يتم وفقاً لمعايير عالية فى مثل نشر عدد معين من الأبحاث فى قاعدة البيانات سكوباس.

كما أكد رئيس الجامعة علي تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والسعي المستمر بهدف الوصول إلي مستوي أفضل الجامعات العالمية.

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة