انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
بروتوكول تعاون بين كليه علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعه الزقازيق ومركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية


تحت رعاية د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، د. غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تم توقيع برتوكول تعاون اليوم بين كليه علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعه الزقازيق يمثلها د.ايهاب الببلاوي عميد الكليه ، ومركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية ويمثله عميد طبيب/وائل سيد الصعيدي مدير المركز.

ويهدف البرتوكول إلي التدريب والتأهيل للمرحلة الجامعية الأولي والدراسات العليا لتأهيلهم للعمل مع الإفراد ذوي الإعاقة ،وإعداد الكوادر للعاملين بمجال ذوي الإعاقة من خلال عقد الدبلومات والدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات المشتركة بين كليه علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعه الزقازيق ومركز زايد الطبي للتأهيل التابع للقوات الجوية، وتبادل أعضاء هيئه التدريس والاستشاريين والخبراء والمدربين المعتمدين في مجال التربية الخاصة كمحاضرين أو مدربين في تقديم محاضرات الدبلومات والدورات التدريبية وورش العمل .

وأكد د. عثمان شعلان أن هذا البرتوكول يساعد علي الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة حتي يتم دمجهم في المجتمع بالصورة التي تؤهلهم ليكونوا عنصر بناء في المجتمع .

وصرح رئيس الجامعة أنه سيتم تخصيص جائزة باسم كليه علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ومركز زايد الطبي للتأهيل لأفضل بحث مقدم في المؤتمر السنوي الدولي للكلية .

وأكد " عميد طبيب/ وائل سيد الصعيدي " علي أهمية التعاون مع جامعة الزقازيق باعتبارها من الجامعات العريقة واحدي بيوت الخبرة التي تساهم في إعداد الكوادر العلمية في مختلف التخصصات ,مشيداً بامتلاك الجامعة منظومة متكاملة للبحث العلمي في مختلف المجالات العلمية.

وأشادت د. غاده شاكر بأهمية البرتوكول الذي يعد أحد البرتوكولات التي وقعتها الجامعة مع مؤسسات الدولة المختلفة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة .

وصرح د. إيهاب الببلاوي بأن كلية علوم ذوي الإعاقه والتأهيل بجامعة الزقازيق من أهم الكليات التي تسعي لإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ بما يؤهلهم للعمل في مجالات التربية الخاصة سواء في المدراس أو المستشفيات أو الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر وخارجها.​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة