انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات الطلابية تفتح باب تلقي الطعون للطلاب المرشحين بجامعة الزقازيق


أعلنت اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات الطلابية برئاسة د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق فتح باب تلقي الطعون للطلاب المرشحين ، صباح اليوم ،حيث بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا باستمارات وأوراق الترشح (956) طالب وطالبة بكليات الجامعة، بينهم (502) طالب و(452) طالبه.
 

وطالب د.عثمان شعلان رئيس الجامعة التنسيق والتكامل بين اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات واللجان المنبثقة منها بالكليات، والإلتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان .

من جانبه، حث د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق الطلاب إلى المشاركة بجدية في الانتخابات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب، كما دعا إلى إخضاع عملية الاختيار بين الطلاب لمعايير القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية ، مع الالتزام بالقواعد المنصوص عليها، وتقاليد الحرم الجامعي، ومع عدم تعارض ذلك مع سير العملية التعليمية .

وجدير بالذكر أن جامعة الزقازيق شهدت الخميس الماضى، فتح باب الترشح وسحب الاستمارات للطلاب للتقديم بانتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات، وسط تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، خلال سحب الطلاب لاستمارات الترشح، من خلال التشديد من قبل مكاتب إدارة رعاية الشباب على الالتزام بارتدات الكمامة الطبية، ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعى وتنظيم دخول الطلاب.

ومن المقرر أن يتم إعلان الكشوف النهائية غدا الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية يوم الخميس 17 ديسمبر ولمدة 3 أيام، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، والإعادة فى اليوم التالى، كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالى 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.

والجدير بالذكر أن اللجنه العليا المشرفه علي الانتخابات الطلابية تشمل عضوية د. عبدالرءوف هاشم الأستاذ المتفرغ بكلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس الجامعة ، د. عبد المنعم نافع المشرف العام علي قطاع شئون التعليم والطلاب ، د. خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ، د. هلال عفيفي عميد كلية التجارة ، د. زينب الإسكندراني الأستاذ بكلية التربية الرياضية للبنات ، د. أحمد عناني منسق عام الأنشطة ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، د. ريهام زايد مستشار اللجنة الاجتماعية والعلمية.

كما تضم اللجنة عضوية كلا من : أ. أدهم عزت مدير الإدارة العامة لشئون مكتب رئيس الجامعة ، أ. محمد سمير مدير عام رعاية الشباب ، و أ. أشرف عامر مدير عام الشئون القانونية.​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة