انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
13 طالبا وطالبة يتنافسون علي لقب المثالي بجامعة الزقازيق


إنطلقت مسابقة الطالب والطالبة المثاليين والتى تنظمها إدارة النشاط الإجتماعى والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الزقازيق ، صرح بذلك د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، وقال أن الجامعة تحرص على تنظيم تلك المسابقات التى تهدف إلى إكتشاف الطلاب المتفوقين والمتميزين سلوكيا ودراسيا والمشاركين فى الأنشطة الطلابية، والتى تساهم بشكل إيجابى وفعال فى بث روح المنافسة والاجتهاد بين الطلاب، مؤكداً أن تلك المنافسات تساهم بشكل هادف فى تشكيل شخصية الطالب وتكون خطوة على الطريق الصحيح لبناء جيل قوى من الشباب المجتهد القادر على تقديم خبراته وتحقيق المثالية من أجل بناء وتعمير وطنه .

وقال د. عبدالمنعم نافع المشرف علي شئون قطاع التعليم والطلاب ، أن المسابقة يشارك فيها 13 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، ويتم التنافس وتقييم النتائج على أساس عدة محاور منها التفوق الدراسي، المقابلة الشخصية والتى تتضمن المظهر والثقة بالنفس وسرعة البديهة والقدرة على الاقناع، إلى جانب الاختبار التحريرى عن المعلومات العامة واللغة، مضيفا أن التقييم يشمل أيضاً كيفية العرض التقديمى للمهارات الشخصية والتى يكون جزء منها باللغة الإنجليزية، وأن يكون الطالب من المشاركين المتميزين فى الأنشطة الطلابية مثل أنشطة رعاية الشباب ودوارات الحاسب الآلى والتنمية البشرية، إضافة إلى المشاركة بالأنشطة المجتمعية مثل الجمعيات الخيرية والعمل التطوعى والتوعية الصحية .

وأوضح د. أحمد عناني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، أن هناك عدة شروط لابد أن تكون متوفرة فى الطلاب المتقدمين للمسابقة ومنها ، أن لا يقل تقدير الطالب فى الأعوام السابقة عن جيد ، ألا يكون قد صدر فى حقه أى عقوبات تأديبية من قبل الجامعة، بالإضافة إلى أن يقوم الطالب بعمل عرض تقديمى لمناقشة أحد المشكلات الجتماعية وتقديم الحلول لها من وجهة نظره، أو طرح مبادرة مجتمعية او طلابية لعلاج مشكلة ما.

وقد أبدي د. أسامه عبد الباري وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث سعادته بالمستوي المتميز للمتقدمين من حيث إلمامهم بأبرز القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية المستجده علي الساحة المجتمعية حيث أظهر الطلاب ملكاتهم في تحليل وتشخيص المشكلات المجتمعية بشكل منهجي متميز وقدموا اقتراحات بحلول قابلة للتنفيذ ، هذا فضلا عن تمتعهم بمستوي راقي من الثقافة والفكر والمعرفة الذي هو نتاج لإندماجهم في العملية التعليمية بجامعة الزقازيق ، فضلا عن مشاركاتهم المتميزه بالأنشطة الطلابية.

والجدير بالذكر أن اللجنة العليا لإختيار الطالب والطالبة المثالية تأتي برئاسة د. عبد المنعم نافع المشرف على قطاع التعليم والطلاب وعضوية كل من السادة : د.هلال عفيفي عميد كليه تجاره ،د. أحمد عناني مستشار رئيس الجامعة للانشطه ، د.أسامه عبد الباري وكيل كليه الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، د. عاطف خليفة وكيل كليه الطب البشري للدراسات العليا والبحوث ، د. زينب الأسكندراني الأستاذ بكلية التربية الرياضية بنات ، د. ريهام زايد مستشار اللجنة الاجتماعية والرحلات ، د. أحمد شاكر حسين رئيس قسم البساتين بكلية الزراعة ، د. هند أحمد العقاد المدرس بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة ، أ. محمد سمير مكاوي مدير عام رعاية الشباب ، أ. أدهم عزت دمرداش مدير عام الاداره العامة لشئون مكتب رئيس الجامعة ، أ. محمد متولي ابراهيم مدير أداره النشاط الاجتماعي .​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة