انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. عبد الحكيم نور الدين رئيس جامعة الزقازبق يستقبل سفير جنوب السودان اليوم

 استقبل د. عبدالحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق اليوم الخميس 10 ديسمبر سفير جنوب السودان بالقاهرة أنتوني لويس كون يرافقه نائب الملحق الثقافي شوت ألير دينق والطالب جنجر رئيس رابطة الطلاب السودانيين بجامعة الزقازيق حيث ناقش اللقاء احتياجات الطلاب لتوفير كافة سبل الراحة الخاصة بالدراسة والتسكين والمشاركة في الأنشطة الطلابية  .

وخلال اللقاء  أكد د. عبدالحكيم نور الدين علي ضرورة تبادل معسكرات الشباب بين البلدين لتفعيل الروابط العلمية والاجتماعية والإنسانية بين الشباب من خلال عقد ندوات وفعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية باعتبارهم قادة المستقبل الذين يمثلون الإرادة السياسية والرؤية المستقبلية للتعاون . وأضاف أن مصر والسودان هما دولة واحدة منذ قديم الأزل ولا زالت وستبقي فنحن شعب واحد نعيش في وادي النيل . كما أن التواصل والتعارف بين الطلاب ليس بالدراسة فقط ولكن بوجود أرضيات مشتركة في شتي الرؤي ومجالات التعاون والأنشطة .  

كما أشار السفير قائلا : درست بكلية الآداب جامعة الزقازيق لمدة عام كامل وارتبطت بمدينة الزقازيق ارتباطا كبيرا وبذكريات جميلة لاتنسي. كما أن اسم جامعة الزقازق يرتبط باسم  مؤسسها د. محمد طلبة عويضة حبيب السودانيين جميعا وكما يلقبه السودانيين أبو الطلاب السودانيين . وأود أن أشير أيضا إلي أن نائب رئيس جمهورية جنوب السودان خريج كلية التجارة جامعة الزقازيق فرع بنها علاوة علي أن معظم الوزراء من خريجي جامعة الزقازيق وستظل جامعة الزقازيق قبلة لكل طلابنا إن شاء الله .  

 

                                                 كتبت

                               عايدة محمد سعيد – إيمان السيد إبراهيم 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة