انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق يشارك في ماراثون دراجات اليوم العالمي لمكافحة الفساد

شارك د. عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق ، صباح اليوم ، في ماراثون دراجات اليوم العالمي لمكافحه الفساد الذي نظمته محافظة الشرقية، وهيئة الرقابة الإدارية ومديرية الشباب والرياضة مارثوان للجري والدراجات وذلك احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد. بحضور د. ممدوح غراب محافظ الشرقية والسيد اللواء أحمد فيظ الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية والسيد المقدم عبد الرحمن كامل عضو هيئة الرقابية ، و د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ، د. هلال عفيفي عميد كلية التجارة ، د. إيهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ، د. أشرف خطاب عميد كلية التربية الرياضية للبنين وعدد من القيادات الجامعية والجهاز التنفيذي بالمحافظة والقيادات الأمنية والشعيبة .

وقد انطلق المارثون من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية وانتهى عند استاد الزقازيق الرياضي والعوده مره أخري .

أوضح رئيس جامعه الزقازيق أنه لإحراز تقدم حقيقي في المعركة ضد الفساد ولتعزيز الديمقراطية في أنحاء العالم، لابد من مكافحه الفساد بشتي أنواعه ، إذ يعد من أخطر القضايا التي تواجه أي دولة ولا يقل خطورة عن الإرهاب، فهو بمثابة أداة قد تقوض حركة التنمية الاقتصادية والسياسية ويخلق حالة من عدم الاستقرار لكافة مؤسسات الدولة، لذلك كان لابد من زيادة الوعي بخطورة الفساد من أجل مكافحته .

والجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت القرار 4/58 الصادر لإتفاقيه الامم المتحده لمكافحه الفساد في 31 اكتوبر 2003 ، باعتبار يوم 9 ديسمبر يوما دوليا لمكافحة الفساد، لزيادة الوعي بخطورة الفساد وكيفية التصدي له ، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في ديسمبر 2005​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة