انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تحتفل باليوم العالمي لمكافحه الفساد بحضور السيد اللواء أحمد فيظ الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية

شهد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق فعاليات اليوم العالمي لمكافحه الفساد وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى باستاد الجامعة بحضور السيد اللواء . أحمد فيظ الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية والسيد المقدم. عبد الرحمن كامل عضو هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية ، د.ميرفت عسكر المشرف على قطاع الدراسات العليا، د.عبد المنعم نافع المشرف على قطاع التعليم والطلاب ، د. عماد مخيمر عميد كلية الآداب ، د. محمد جمال عيسي عميد كلية الحقوق ، د. جمال عنان عميد كلية العلوم ، د. وليد زيدان عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان ، د. هلال عفيفي عميد كلية التجارة ، د. إيهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الإعاقه والتأهيل ، د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ، د.آمال يوسف عميد كلية التربية الرياضية للبنات ، د. حنان النحاس عميد كلية الصيدلة ، د. أسامه عبد الباري وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال وكالة شئون التعليم والطلاب ، د. إيناس سالم وكيل كلية التربية الرياضية للبنات لشئون التعليم والطلاب ، د. وفاء فوزي وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د. سامح التهامي وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د. أكمل رمضان وكيل كلية الحقوق لشئون الدراسات العليا والبحوث ، د. محمد حسن شريف وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب. د. أحمد عناني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، د. رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة للوقاية ومكافحة العدوي ، د. أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة ، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى والطلاب بالجامعة .

وخلال كلمة د. عثمان شعلان بالندوة رحب برئيس وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية ، وبالساده الحضور ،واعرب عن بالغ شكره وتقديره للسيد اللواء / أحمد فيظ الله على اختيار جامعة الزقازيق في إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطره من أجل مكافحته .

موضحاً لإحراز تقدم حقيقي في المعركة ضد الفساد ولتعزيز الديمقراطية في أنحاء العالم، لابد من مكافحه الفساد بشتي انواعه ، أذ يعد من أخطر القضايا التي تواجه أي دولة لا يقل عن الإرهاب، فهو بمثابة أداة قد تقوض حركة التنمية الاقتصادية والسياسية ويخلق حالة من عدم الاستقرار لكافة مؤسسات الدولة، لذلك كان لابد من زيادة الوعي بخطورة الفساد من أجل مكافحته .

أكد رئيس الجامعة أنه تحت القياده الرشيده لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تبنت الدولة المصرية من خلال دستور 2014 والتشريعات والقوانين المختلفة باستحداث آليات لمحاربة الفساد فى جميع صوره ٍ، كما حذر الرئيس فى كثير من كلماته فى مناسبات مختلفة من الفساد ، كمافعل دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ، وجعل الأجهزة الرقابية بالكامل غير مكبله ولها كل التشجيع وكافة الصلاحيات مع عدم التدخل فى شئونها .

وثمن د.عثمان شعلان دور هيئة الرقابة الإدارية في منع الفساد ومقاومته والذى طال أعلى درجات السلم الوظيفى من وزراء ومحافظين ، والآن لا أحد فوق القانون.

وأشاد د. عثمان شعلان بالدور المتميز لجامعة الزقازيق في نشر وتوعية المجتمع من خلال أساتذتها الأجلاء والجهاز الإداري وأبنائها من الطلاب المتميزين في كافة المجالات والمنتشرين في ربوع مصر.

ومن جانبه قال السيد اللواء / أحمد فيظ الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية نحن نحتفل في اليوم العالمي لمكافحة الفساد، نؤكد على أهمية المشاركة المجتمعية التي تقع على عاتق الجميع في مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية، وحقوق الإنسان ... "متحدون على مكافحة الفساد"، "شركاء في حماية مصالح الوطن".

وأوضح اللواء أحمد فيظ الله بأن هيئه الرقابة الادارية تهدف إلى منع الفساد وتجريم بعض التصرفات وتعزيز إنفاذ القانون والتعاون القضائي الدولي، كما استعرض أيضاً الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتي تهدف للتأكيد علي خطورة الفساد ومكافحته في المجتمع المصري من خلال وضع الأهداف والسياسات والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته وتفعيل ثقافة مجتمعية للتوعية بخطورته ومقاومته .​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة