انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
المراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة الزقازيق تعقد جلسة نقاش مع مجتمع الأعمال بمحافظة الشرقية لمناقشة مستجدات سوق العمل

حضر اليوم د عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، ود.غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسة نقاش ومائدة مستديرة نظمتها المراكز الجامعية للتطوير المهنى UCCD بجامعة الزقازيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة لمناقشة تأثير جائحة كورونا العالمية على سوق العمل والتغيرات التي حدثت في مجال التوظيف لخريجي الجامعة. حيث حضر اللقاء ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وممثلي الشركات من قطاعات التعليم والصناعة والزراعة ، ومسؤلي المراكز الجامعية للتطوير المهني.

وأكد د. عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق لا تنفصل عن مجتمعها ككل ومجتمع الأعمال بقطاعته المختلفة وتعمل جاهدة على خدمتة بالتواصل الدائم لربط الجامعة بإحتياجات سوق العمل. إن المائدة المستديرة اليوم نظرت في المستجدات بسوق العمل نتيجة أزمة كورونا العالمية وتأثيرها علي متطلبات التوظيف سواء في المستقبل القريب أو البعيد. نحاول أن نخدم طلابنا وخريجينا لمواكبة التطورات حتي يصبحوا مؤهلين لمتطلبات سوق العمل.

ويعقد مشروع "المراكز الجامعية للتطوير المهني" الذي تدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة هذه اللقائات بصورة دورية منذ عام 2019 في الجامعات المختلفه لربط الجامعات بمتطلبات وتطورات سوق العمل ورفع كفائة المراكز في مساعدة الطلاب و الخريجين وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية .

وقام د. عبدالعليم إسماعيل مدير المركز بعرض تقديمي عن مراكز التطوير المهني بجامعة الزقازيق وانجازات المراكز الثلاث بكليات (الهندسة – التجارة –المركز العام بمبني رئاسة الجامعة ) خلال الفترة السابقة من 2019 حتي الأن والمنح المجانية التي يقدمها المركز للطلاب ، حيث استفاد اكثر من 20 الف طالب من خدمات المراكز الجامعية للتطوير المهني.

والجدير بالذكر آن جامعة الزقازيق قد شاركت في الملتقى الإفتراضي الأول للتوظيف تحت رعاية وزبر التعليم العالي والبحث العلمي دكتور خالد عبد الغفار والذي شارك به 15 مركزا جامعيا بعشر جامعات مصرية حكومية وحقق نجاحا كبيرا رغم ظروف الجائحة.​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة