انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
إنطلاق مسابقات الدورة الرياضية للطلاب ذوي الهمم ضمن فعاليات أسبوع شباب الكليات الثاني بجامعة الزقازيق،اليوم

 

ضمن فعاليات أسبوع شباب الكليات الثاني بجامعة الزقازيق  تحت شعار "سيناء في القلب " والذي بدأ أنشطته أمس السبت24 أكتوبر 2020 ،والمقرر استمرارها لمدى أسبوع... شهد د.عثمان شعلان رئيس الجامعة إنطلاق مسابقات الدورة الرياضية للطلاب والطالبات من ذوي الهمم "مكفوفين،وصم وبكم" بمختلف الكليات والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الزقازيق ، وذلك اليوم بملاعب كلية التربية رياضية بنات  ، وبحضور ،د.غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،د.ميرفت عسكر المشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث, د.أمال يوسف عميد كلية التربية الرياضية بنات والسادة وكلاء الكلية.


أكد  د.عثمان شعلان ، حرص الجامعة على  توفير كافة سبل الدعم و الرعاية  للطلاب من ذوي الهمم  لتيسير العملية التعليمية عليهم  ،مشيراً إلى أن خطة الأنشطة الطلابية  التي تنفذها الإدارة العامة لرعاية الشباب تضم أنشطة متنوعة تتناسب مع قدرات الطلاب ذوي الهمم وتساعدهم على إكتشاف مواهبهم و دمجهم بالمجتمع.


وأوضح رئيس الجامعة  أن ممارسة الرياضة  حق للجميع مشيراً إلى دورها الحيوي في تنمية  ذوي الهمم نفسياً واجتماعياً ودمجهم بالمجتمع ، مشيراً إلى أن نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جميع الفئات بالمجتمع تساعد علي نشر السلوكيات الإيجابية من خلال تعلم مبادئ المشاركة والعمل كفريق واحد والأصرار علي النجاح وتحقيق الأهداف بالإضافة إلي إكتشاف قدرات الأفراد ومهاراتهم  وتنميتها والإستفادة منها في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.


كرم د.عثمان شعلان رئيس الجامعة الفائزين بالمباراة الإفتتاحية ، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً زاخر بالنجاح والإنجازات .
وجدير بالذكر أن  الدورة الرياضية للطلاب ذوي الهمم تضم  ألعاب قوى/ حركي (مكفوفين ،صم وبكم) ، ورياضة رمي وجري 100 متر، بالإضافة إلى تنفيذ مبارة ودية كرة قدم صم وبكم ،ومبارة كرة الجرس للمكفوفين 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة