انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يواصل جولاته التفقدية بالكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 2020/2021

 

واصل د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق جولاته التفقدية بالكليات وذلك خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، للإطمئنان علي سير العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الإحترازية ،يرافقه  د.غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، د.عبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب.


وخلال الجولة ، حرص رئيس الجامعة على الإلتقاء بالطلاب والإستماع لهم  ، بالإضافة إلى تفقد الأنشطة الطلابية المختلفة وحث الطلاب على المشاركة بها خلال العام الدراسي والإستفادة منها في تطوير شخصيتهم و مستواهم الفكري والثقافي ،مؤكداٍ على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة التدابير والإجراءات الوقائية وذلك من خلال اتباع التعليمات والإلتزام بأليات التباعد الإجتماعي ، وارتداء الكمامات ونشر التوعية المستمرة بين الطلاب  للحفاظ علي صحة وسلامة الجميع من جائحة كورونا .


بدأ رئيس الجامعة جولته ،اليوم، من كلية التمريض بحضور د.نادية طه –عميد الكلية ،د.أماني صبحي – وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، مؤكداً  ان مهنة التمريض من أسمى المهن الإنسانية ، و تساهم بشكل فعال في التنمية الصحية التي تعتبر اساس التنمية البشرية ، من خلال المشاركة الفعالة للهيئة التمريضية  بالمبادرات التي تستهدف خلق مجتمع سليم ومعافى، والدور الحيوي في التثقيف الصحي والتوعية المستمرة لأفراد المجتمع بالإضافة إلى تخفيف المعاناة عن المرضي و توفير العناية العلاجية اللائقة لهم.


وفي كلية التجارة ،وبحضور د. هلال عفيفي–عميد الكلية ، د. .وفاء سالمان – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، د.سامية السيد محمود- القائم بأعمال وكيل الكلية للدراسات العليا ، أوضح د.عثمان شعلان أن سوق العمل يحتاج كل عام إلي خريجيين ذو مهارات و قدرات متطورة ليكونوا شركاء في تنفيذ استرتيجية التنمية المستدامة 2030، مؤكداً أن  الجامعة حريصة على توفير المستوي التعليمي المتطور والفرص التدريبية المناسبة لأبنائها الطلاب والتي تساعدهم علي الإرتقاء بالمستوي المعرفي والتدريبي وتؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة .


و أشار رئيس الجامعة، أن الدولة تتخذ خطوات جادة نحو  تحسين الإقتصاد المصري بمختلف قطاعاته  ليكون قادراً علي التكيف مع المتغيرات العالمية والتأثير في الإقتصاد العالمي ،مما له مردود قوى على جذب الإستثمارات الأجنبية و خلق فرص عمل لائقة والإرتفاع بمستوي معيشة الفرد وتحقيق التنمية الشاملة بالمجتمع .


واختتم د.عثمان شعلان رئيس الجامعة جولته بلقاء طلاب كلية الأداب بحضور د.عماد مخيمر – عميد الكلية ،د.عبده كساب عبدالقدوس- وكيل الكلية لخدمة المجتمع و تنميةالبيئة ،د.أسامة عبد الباري- وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، معرباً عن امتنانه لتواجده بأحدى أعرق الكليات بالجامعة  ، ووسط نخبة مرموقة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس ، لافتاً إلى أن الكلية تساهم بشكل كبير في رسم خريطة تطوير العنصر البشري والتعرف على المخاطر التي يواجهها المجتمع ووضع اليات محددة لحلها ،من خلال أقسامها  المتعددة  والمعنية  بالعلوم الإجتماعية و الفلسفية و الإعلامية بالإضافة إلي التاريخ و الجغرافيا وأقسام اللغات 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة