انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
بتوقيع اتفاقية للتعاون العلمي مع منظمة اليونسكو جامعة الزقازيق أولي الجامعات المصرية فى تدريس مقرر الأخلاقيات الحيوية

 

أصبحت جامعة الزقازيق أولي الجامعات المصرية فى تدريس مقرر الأخلاقيات الحيوية بتوقيعها أول اتفاقية للتعاون العلمي مع منظمة اليونسكو (المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة ) لدعم منهج اليونسكو الأساسي في مجال تعليم أخلاقيات البيولوجيا «علم الأحياء»، بوزارة التعليم العالي بحضور كل من د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث قام بالتوقيع ممثلا عن جامعة الزقازيق د.عبد الحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق و د. غيث فارس المدير الإقليمى لمنظمة اليونسكو فى المنطقة العربية ممثلا عن المنظمة.

       نصت الاتفاقية التي تستمر لمدة ثلاث سنوات على أن تقوم منظمة اليونسكو بإمداد الجامعة بنسخ من منهج اليونسكو الأساسي لأخلاقيات البيولوجيا ، وكذلك تقديم كافة أشكال الدعم التقني والموارد المادية اللازمة لتدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على هذا المنهج التعليمي، على أن تقوم الجامعة بتحديد المواد الدراسية والموارد البشرية اللازمة وفقا للوائح الجامعة.

       شهد توقيع الاتفاقية كل من د.خالد عبد الباري نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث،د. يحيي ذكريا عميد كلية طب الزقازيق ، د. محمود سطوحي مدير إدارة المشروعات والتطوير ود. اوريو اوكيبة المتخصصة فى برنامج الكيمياء الحيوية والدكتورة داليا خليل مساعدة مدير اليونسكو الإقليمى.


كتب

عايدة سعيد – ناني البلقاسي



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة