انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
ضمن فعاليات الموسم الثقافي ندوة توعوية عن المشاركة السياسية للمرأة بكلية التربية الرياضية بنات

 افتتح د. عبد الحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق أعمال الندوة التوعوية التي نظمتها كلية التربية الرياضية للبنات بالتعاون مع جمعية رابطة المرأة العربية بمحافظة الشرقية وبحضور رؤساء وأعضاء الإتحادات والجمعيات المحلية والإقليمية للمرأة ممثلاً عنهم م/ فاطمة بدران رئيس الإتحاد النوعى لنساء مصر بالقاهرة ود. علاء نور الدين مدير عام الإتحاد الإقليمى للجمعيات وأ/زينات هندى رئيس مجلس إدارة جمعية رابطة المرأة العربية بالشرقية وعضو مجلس إدارة الإتحاد النوعى لنساء مصر بالقاهرة وأ/ السيد محمد على مدير عام إدارة الجمعيات بالشئون الإجتماعية بأبو كبير شرقية وأ/ أمانى هنداوى عضو ومدير العلاقات العامة بجمعية رابطة المرأة العربية .
وخلال كلمته في افتتاح الندوة أكد د. عبدالحكيم أن المرأة المصرية لا مثيل لها بين نساء العالم ، فهى نصف المجتمع والمسئولة أيضًا عن النصف الآخر... المسئولة عن التربية والتنشئة والتوجيه فهى المدرسة الحقيقية التي تغرس القيم والمبادىْ والمعتقدات في النشئ فتهدى للمجتمع إنسان صالح قادر على صنع المستقبل انطلاقا من ولائه وانتماء للوطن .
وأضاف أن إحدى العوائق التى تواجه المرأة المصرية رسوخ الثقافة الذكورية لدى كثير من أفراد المجتمع بضعف الثقة فى قدرات المرأة على تحمل المسئولية أو التمثيل فى بعض المجالات مشيرا إلي تحفظه وعدم إتفاقه مع هذه الرؤية لأن التاريخ يزخر بنماذج لنساء فضليات عظيمات غيروا مجرى التاريخ ، ومناشدا الحاضرين من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بجدية المشاركة فى الإنتخابات البرلمانية وأن تكون البرامج الإنتخابية هى المعيار الأساسى للتصويت وليس الأشخاص .
وأشارت د. إيمان الحارونى عميد الكلية أن الندوة تأتى فى إطار ندوات وأنشطة الموسم الثقافى للكلية بهدف نشر الوعى السياسى بين الطالبات وتفعيل دور المرأة فى الإنتخابات وحث الشباب على المشاركة الإيجابية وتنمية المرأة بصفة عامة من جميع النواحى إجتماعياً وسياسياً وإقتصادياً نظرا لأهمية دورها فى المجتمع على المستوى الشخصى وعلى مستوى باقى أفراد المجتمع من توعية للشباب وكبار السن وكشخصية قيادية ناجحة تتمسك بحقها فى الإنتخاب .
وقالت م/ فاطمة بدران أن الاتحاد النوعي لنساء مصر يحرص علي نشر الوعى السياسى للمرأة في كل محافظات مصر من أجل تفعيل دورها فى الإنتخابات المحلية والبرلمانية وتدريب كوادر نسائية على المشاركة في الإنتخابات البرلمانية والمحلية وتحفيزهم علي المشاركة في التصويت من أجل المشاركة الفعالة في صنع القرار وفي صنع مستقبل أفضل للوطن بمشاركة نصفي المجتمع .
كما أوضحت أ/ زينات هندى رئيس مجلس إدارة جمعية رابطة المرأة العربية بالشرقية أن هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات تعقدها الجمعية بالتعاون مع باقى المؤسسات المجتمعية لتوضيح بعض المفاهيم وتوعية الشباب وجميع طوائف المجتمع وتبنى وتدريب كوادر شبابية للمشاركة السياسية الإيجابية والتمثيل بالمجالس المحلية والبرلمانية

 

كتب
عايدة سعيد – ناني البلقاسي​


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة