انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د.عبدالحكيم نور الدين يعلن عن عقد بروتوكول تعاون بين كلية التجارة ومحافظة الشرقية

في ندوة " "إحصائيات أفضل لمستقبل أفضل "

د.عبدالحكيم نور الدين يعلن عن عقد بروتوكول تعاون بين كلية التجارة ومحافظة الشرقية

  أعلن د. عبدالحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق عن عقد بروتوكول تعاون بين كلية التجارة ومحافظة الشرقية وذلك بهدف تطوير وتأهيل الجهاز الإداري .

 جاء ذلك في الندوة التي نظمتها كلية التجارة تحت عنوان "إحصائيات أفضل لمستقبل أفضل"، ضمن سلسلة ندوات للاحتفال باليوم العالمى للإحصاء كنوع من الاعتراف العالمى بالخدمة المقدمة من النظام الإحصائى العالمى على الصعيدين الوطنى والدولى ، بحضور د. محمد الغمرى عميد كلية التجارة ، واللواء سامي سيدهم نائب محافظ الشرقية، وأحمد فؤاد خضر مدير عام فرع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بمحافظة الشرقية، وعاطف بدوي أمين عام الجامعة وبدأت بعرض لتاريخ جهاز الإحصاء منذ إنشائه عام ١٨٠٠ وحتي هذا العام  ٢٠١٥م قدمه أحمد فؤاد خضر مدير عام الإحصاء بالشرقيه.

وخلال كلمته أشار د.عبدالحكيم نور الدين إلي أن هذه الندوة تهدف إلي نشر الوعي الإحصائي لجميع الفئات خاصة شباب الجامعات باعتبارهم سفراء المعرفة لدي ذويهم لبناء مجتمع أكثر وعيا بأهمية الاحصاءات لأن الاحصاء هي أساس في تقدم الشعوب حيث يتوقف عليها التنمية السياسية والاقتصادية والثقافية ويتوقف عمل الدول والمؤسسات والمنظمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، عالمياً ودولياً ومحلياً، وكثيراً ما يرتهن مصير مشاريع أو قرارات كبرى بالنتائج التي يقدمها الإحصاء .وحث د.عبدالحكيم نور الدين الطلاب على النزول والمشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية لاختيار نواب قادرين على تحقيق طموحنا وآمالنا في بناء مستقبل أفضل.

وخلال الندوة ، أشاد اللواء سامي سيدهم  نائب محافظ الشرقية بالتعاون الدائم والفعال بين الجامعة والمحافظة لصالح مجتمع محافظة الشرقية ومواطنيها في مختلف المجالات التنموية .

 كتب
عايدة محمد سعيد – ناني البلقاسي


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة