انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د.عبدالحكيم نور الدين في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لقسم الصدر بطب الزقازيق : كلية الطب هي ركيزة جامعة الزقازيق والمؤشر لإرتفاع تصنيفها بين الجامعات

 د.عبدالحكيم نور الدين في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لقسم الصدر بطب الزقازيق : كلية الطب هي ركيزة جامعة الزقازيق والمؤشر لإرتفاع تصنيفها بين الجامعات
افتتح د.عبدالحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أعمال المؤتمر الدولي لقسم الصدر يرافقه د. خالد عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وبحضور د. شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، رشدي يوسف مدير مستشفي الصدر بالزقازيق .
    وخلال الافتتاح أكد د.عبدالحكيم نور الدين أن كلية الطب هي ركيزة جامعة الزقازيق والمؤشرلإرتفاع تصنيفها بين الجامعات مشيرا إلي أهمية أن ينجح المؤتمر في وضع خريطة توصيفية لأمراض الصدر للتدخل السريع للحد من مخاطرها في ظل تحديات شديدة في بيئة ينقصها الوعي الصحي السليم وصولا لرؤية لرفع الوعي الصحي للمواطنين لإصحاح البيئة لأن الوقاية خير من العلاج .
وطالب د. خالد عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث المعنيين من كلية الطب ممثلة في قسم الصدر ومديرية الصحة بالتعاون من أجل تبني حملة توعية علي كافة المستويات في التجمعات والوحدات الصحية بالقري للوقاية من الإصابة بأمراض الصدر بالتوازي مع مسح شامل خاصة لطلاب المدارس مع ظهور السحابة السوداء وبداية فصل الشتاء .
وقال د.يحيي زكريا عميد الكلية أن قسم الصدر من الأقسام التي تسعي للتطوير باستمرار والأخد بكل جديد في المجال فهو دائما في المقدمة عند  تقييم الجودة علي مستوي الكلية .
وأعلن د. رمضان نافع رئيس المؤتمر أنه سوف يتم مناقشة 30 بحثا في الجديد والحديث وآخر ما وصل إليه علم الصدر علي مدي 10 جلسات تبدأ من غد في الإسكندرية .

كتب
عايدة محمد سعيد – ناني البلقاسي

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة