انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يتفقدان المدينة الجامعية بالزقازيق للإطمئنان علي جاهزيتها لإستقبال المصريين الوافدين من الخارج


قام د. ممدوح غراب محافظ الشرقية و د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بجولة تفقدية لمبنى المدينة الجامعية بالزقازيق للتأكد من جاهزيتها وتوافر كافة سبل الإقامة والإعاشة بها لإستقبال المصريين الوافدين من الخارج و البالغ عددهم 750 وافد لقضاء فترة الحجر الصحي الإحتياطي بها، تنفيذاً للإجراءات الإحترازية و الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 


واوضح د. عثمان شعلان رئيس الجامعة أن الجولة بدأت بتفقد الغرف المجهزة بالمبنى و المخصصة لعزل الوافدين من الخارج و إطمأن بنفسه على جاهزيتها وتنفيذ الإجراءات الإحترازية و الوقائية بها وفقا للمعايير الطبية المقررة و وتزويدها بالفرق الطبية المؤهلة والمدربة بالتعاون بين جامعة الزقازيق ومديرية الصحة، وكذلك إستمرار إجراء أعمال التطهير و التعقيم للمبنى و الشوارع المحيطة به  لتوفير أقصى درجات الحماية و السلامة للنزلاء.

 

 


أشاد المحافظ بمستوى النظافة و الصيانة للمبنى و الغرف المجهزة والمطعم وغيرها من الملحقات وما بها من تجهيزات لوجستيه على أعلى مستوى مع توافر كافة الخدمات التي يحتاجها أبناء مصر العائدين من الخارج من تغذية ( تقديم وجبات ساخنة ) ووسائل ترفيهية.

 

 


كما  قدم المحافظ الشكر للدكتور عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق على ما تم بذله من مجهودات من قبل الجامعه والعاملين بها  لتوفير الأجواء المناسبه لاستقبال أبناء مصر العائدين من الخارج مؤكدا على التعاون المثمر والفعال المستمرين ما بين المحافظه والجامعة.

 

 


أكد المحافظ على حسن إستقبال ومعاملة الوافدين  وتقديم أفضل  الخدمات الصحية و العلاجية لهم للتغلب على الفيروس والخروج من تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد 

 

 


 

و أكد محافظ الشرقية علي أنه تم تقديم الدعم و التجهيزات اللازمة للمدينة الجامعية لإستقبال الوافدين من الخارج حيث تم تقديم 500 ماسك فيبيو ليزر و 500 جاون طبيب و4000كمامة  و 10500 ملاية ولوازمها و 50 بدلة عزل و400 ماسك أوكسجين  مقدمة من  مديريتي الصحة و التضامن الإجتماعي وجمعية الهلال الأحمر،، فضلا عن قيام رئاسة حي أول الزقازيق بقص و تهذيب الأشجار و إجراء اعمال التطهير و التعقيم لمداخل و مخارج المدينة الجامعيه  والشوارع المحيطة بها، مؤكدا على اهمية التعاون و التنسيق الدائم بين المحافظة بجهازها التنفيذي و جامعة الزقازيق لتقديم كافة اوجه الدعم و المساندة للوافدين من الخارج وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

 

 


 

رافق محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق خلال الجولة التفقدية للمدينة الجامعية بالزقازيق ، د. عبد المنعم نافع المشرف علي قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة، اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ،د.رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،د.أحمد عبدالستار أمين عام الجامعة،د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الأستاذة لمياء كمال الدين عبد المطلب الأمين العام المساعد لشئون البيئة   والسادة مديري عموم الجامعة.


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة