انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
الصندوق الخيري لدعم البحث العلمي والإبتكار بجامعة الزقازيق

 

*      تعتبر قضية تمويل البحث العلمي من أكثر القضايا الشائكة التي تمس كفاءة وفعالية البحث العلمي في الجامعات المصرية حيث أن ميزانياتها تنوء بأعباء كثيرة لا تترك للبحث العلمي ما يكفيه من تمويل مما يحتم البحث عن مصادر أخري من التمويل بعيدا عن الموارد العادية للجامعة والتي ينفق معظمها علي التعليم. لذا قامت جامعة الزقازيق بإنشاء وتفعيل الصندوق الخيري لدعم البحث العلمي والإبتكار بجامعة الزقازيق كي يتلقي التبرعات من كافة أفراد وهيئات المجتمع الذين يدركون أهمية البحث العلمي في رقي الصناعة والإقتصاد والمجتمع..

*      وقد تمت الموافقة علي إنشاء هذا الصندوق  من مجلس جامعة الزقازيق  و المجلس الأعلي للجامعات و موافقة وزارة الأوقاف ووزارة المالية وتم إفتتاح فعاليات الصندوق بإجتماع مجلس الإدارة برئاسة أ.د. رئيس الجامعة ومشاركة النواب والشخصيات العامة و الممثلة للمجتع المدني في 5/5/2020.

*      وسيقوم هذا الصندوق  بالإشراف علي جمع التبرعات والأوقاف  لخدمة أغراض البحث العلمي بجامعة الزقازيق في حساب رسمي بالبك المركزي حيث يتم تخصيص هذه الأموال للإنفاق علي الأنشطة البحثية ذات البعد القومي والإقليمي والتطبيقي والتي ترتقي بالصناعة والإقتصاد والمجتمع . .

*      لذا تهيب الجامعة بكل العاملين فيها بتوجيه جزء من تبرعاتهم وأموال زكاتهم لخدمة البحث العلمي والذي أصبح فريضة جهاد في عالم اليوم الي يتنافس فيه العالم كل لحظة علي التطور والتحسين والإبتكار ولن يكون هناك أي تطرو بدون بحث علمي وافي يجد إحتياجاته الأساسية من الإنفاق.

*      يمكن التبرع بأي مبلغ من المال لحساب الصندوق الخيري رقم 9/450/85965/3

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة