انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
رئيس جامعة الزقازيق يتفقد استعدادات المستشفيات الجامعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد

 

قام د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق،اليوم،بجولة تفقدية للمستشفيات الجامعية، للتأكد من جاهزيتها لتنفيذ خطة التعامل مع فيروس كورونا ومنع انتشاره داخل الحرم الجامعي،يرافقه د.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،د.عبد السلام عيد عميد كلية الطب،د.وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة.

وخلال الجولة،أوضح رئيس الجامعة أنه تم وضع خطة وقائية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد مؤكداً علي ضرورة إلتزام جميع العاملين والموظفين بالمستشفيات الجامعية بأساليب الوقاية واتباع إجراءات مكافحة العدوي.
أشاد د.عثمان شعلان بالإستعدادات ,والإجراءات التي تم اتخاذها داخل المستشفيات الجامعية،وأقسام الرعاية المركزة وتواجد الأطقم الطبية وتوزيعهم علي مدار اليوم،بالإضافة إلي توافر كافة المستلزمات الطبية الضرورية والكواشف الحرارية اللازمة للكشف على الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.
 كما وجه رئيس الجامعة بضرورة لصق المنشورات والبوسترات الإرشادية لتوعية المترددين بالمستشفيات بأعراض الفيروس الجديد وطرق الحفاظ على الصحة والنظافة العامة،والتعريف بالإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى أو الإصابة بالفيروس.
كان د.عثمان شعلان رئيس الجامعة قد عقد،صباح اليوم، إجتماعاً طارئاً لمجلس عمداء الكليات،لإستعراض ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية بجميع الكليات لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالجامعة.

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة