انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تحتفل بيوم البيئة الوطني

   احتفلت جامعة الزقازيق اليوم 27 يناير بيوم البيئة الوطني ، حيث قام د. عثمان شعلان رئيس الجامعة بغرس شجرة بكلية التربية الرياضية بنات ايذانا بانطلاق الاحتفالية وذلك بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. عبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب ود. إيمان يوسف عميدة كلية التربية الرياضية بنات ود. جيهان يسري وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. إيناس سالم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ود.نشوي نافع وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ومشاركة م.وفاء عبد الشافي نائب رئيس جهاز شئون البيئة بالشرقية.
 
  وقال رئيس الجامعة أن مشاركة الجامعة في الاحتفال تهدف إلي رفع الوعى لدى الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة التشجير بين الطلاب وأهميتها في مواجهة تلوث البيئة من خلال ندوات توعوية ، مشيرا إلي أن وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة أطلقت فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على اعتماد يوم 27 من يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطني في مصر اعتبارا من عام 2020، وذلك تخليدا لليوم الذى صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم 4 لسنة 1994.
 
  وأوضحت د.آمال يوسف أنه سيتم زراعة ٢٥ شجرة لنشر المسطحات الخضراء داخل الكلية نظرا لأهميتها في مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية علاوة علي إضفاء المظهر الجمالي علي الحرم الجامعي .
 
                                                                          المشرف علي الإعلام
 
                                                                            د. عايدة سعيد


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة