انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
توقيع برتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق وشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بالشرقية

 

  وقع اليوم د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق واللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية برتوكول تعاون بين الجامعة وشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بالشرقية وذلك بهدف إستغلال البحث العلمي في مواجهة تحديات المجتمع من خلال تنفيذ برامج وأنشطة علمية مشتركة بالإضافة إلي الإستفادة من الإمكانيات المتطورة المتاحة داخل المعامل بالشركة لإجراء الباحثين والطلاب بكليتي الهندسة و العلوم الأبحاث  العلمية والتجارب اللازمة.

 

   شهد التوقيع د. هشام فوزي عميد كلية الهندسة، ود.جمال عناني عميد كلية العلوم، د.محمد لطفي الشيخ رئيس قطاع المعامل والجودة بالشركة ،م . بهاء عبدالله رئيس قطاع الدعم الفني يالشركة .

 

  وأشاد رئيس الجامعة بالتعاون القائم بين الشركة والجامعة من أجل  الإرتقاء بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي من خلال الربط بين مخرجات البحث العلمي والجهاز التنفيذي للإستفادة من الموارد و الإمكانيات المتاحة وتقديم خدمة أفضل  للمواطنين ، موضحا أن البروتوكول يأتي في إطار تفعيل خطة الدولة للإستفادة من البحث العلمي وتطبيقاته في التنمية الشاملة بمختلف القطاعات و تعزيز ودعم التعاون العلمي والتطبيقي والتكنولوجي و تبادل الخبرات بين  المؤسسات العلمية و التنفيذية حيث يقضي برتوكول التعاون بقيام كل من الجامعة والشركة بتبادل الخبرات  فيما يتعلق تطوير وتحسين ورفع كفاءة أداء محطات الصرف الصحي التابعة للشركة بنطاق المحافظة بالإضافة إلي عقد ندوات توعوية و إرشادية للمواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه و الحفاظ عليها .فضلاً عن  تنفيذ دورات تدريبية  للطلاب بكليتي الهندسة العلوم و أخري متبادلة بين أعضاء هيئة التدريس و مهندسي الشركة و التنسيق مع الباحثين بكلية والإستفادة من الأبحاث العلمية في مجال تنقية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي.

 

  من جانبه أعرب اللواء شريف فارس عن  سعادته  بالتعاون المتبادل بين الشركة والجامعة بهدف تطوير ورفع كفاءة المشروعات و تبادل الخبرات  وتشجيع الإستفادة من الإمكانيات المتاحة  ومثمنا جهود جامعة الزقازيق المستمرة و اسهامتها المتميزة في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف  القطاعات داخل محافظة الشرقية وخارجها.

 

المشرف علي الإعلام

د. عايدة سعيد​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة