انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
وفد طلاب جامعة الزقازيق في زيارة ميدانية لمعامل إدارة الحرب الكيميائية بالقاهرة


نظمت جامعة الزقازيق بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة، زيارة ميدانية برئاسة د. جمال عنان عميد كلية العلوم ، ممثلا عن د. عثمان شعلان رئيس الجامعة الي المعامل الرئيسية لإدارة الحرب الكيماوية بالقاهرة، ،ضم الوفد 50 طالب وطالبة من كليات مختلفة من كلية العلوم ،الطب البشري، الصيدلة ، الهندسة، التجارة، والحقوق ،تحت إشراف المقدم محمد البدراوي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

أكد د. جمال عنان أن الهدف من هذه الزيارة هو تعربف طلاب قسم الكيمياء بكلية العلوم على المعامل الرئيسية للحرب الكيماوية والبيولوجية ،مضيفا أن برنامج الزيارة تضمن عرض تقديمي للدار وما تضمه من معامل وما يقدمه من خدمات. للتعرف على أنشطة المعامل المتنوعة مثل معمل علوم المواد، ومعامل التحاليل الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية المميزة لإدارة الحرب الكيميائية، كما تفقد الوفد المعامل المركزيه بالحرب الكيماوية وشبكات الرصد الاشعاعى لحماية الدوله ومعامل القياسات البيئية والطيف وتحاليل المياه وهندسة الجينات. والتعرف على جميع الإمكانيات البحثية وأجهزة القياسات المختلفة.

ومن جانبه قال المقدم محمد البدراوي ان هذه الزيارة تأتي ضمن انشطة إدارة التربيه العسكرية بالجامعة لتعريف الطلاب بأهم المشروعات ونقاط التميز بالدولة وغرس وتنمية روح الولاء والانتماء داخل الطلاب. مشيراً أنه كان في استقبالهم اللواء ا.ح عبدالسلام أحمد شفيق ،مدير إدارة الحرب الكيميائية ، والعميد احمد شاذلي منصور ،والعقيد هاني احمد رضا ولفيف من القيادات العسكرية من مديري المعامل الرئيسية.

واختتمت الزيارة بتكريم الطلاب المتميزين وتبادل الدروع حيث قام اللواء اركان حرب عبد السلام شفيق بإهداء درع إدارة الحرب الكيميائية إلي د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والذي تسلمه عنه د. جمال عنان عميد كلية العلوم


 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة