انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. عثمان شعلان,ود. عاشور العمري يفتتحان مقر وحدة تعليم الكبار بجامعة الزقازيق

 

 

   افتتح د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق,ود. عاشور العمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار،مقر وحدة تعليم الكبار بالجامعة اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث,ود. نهلة الجمال المشرف العام علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا. لمياء عبد المطلب أمين عام الجامعة، ا. عمرو شعلان المدير العام لهيئة تعليم الكبار بالشرقية،ود. محمد الفقي مدير وحدة تعليم الكبار بالجامعة وعدد من عمداء الكليات السيد صابر المدير الفني لمكتب رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية،ا. محمد عبد الحميد مدير إدارة البروتوكولات بهيئة تعليم الكبار بالشرقية .

 

  وخلال الافتتاح قال د. عثمان شعلان أن إنشاء "وحدة تعليم الكبار" بالجامعة يعد أكبر مساهمة من جامعة الزقازيق لخدمة وتنمية مجتمع الشرقية  من خلال دعم المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار مشيرًا إلى أن إنشاء الوحدة  يهدف إلي تنفيذ تجربة رائدة لمحو الأمية بمحافظة الشرقية، يتم بمقتضاه قيام طلاب الكليات التربوية والآدبية بمحو أمية عدد (8) من الأميين بمعدل (2) عن كل سنة دراسية في محل إقامتهم في القرى ومدن المحافظة. وكذلك إتاحة فرص التأهيل والتدريب المستمر لمختلف الفئات العاملة في تعليم الكبار بما يحقق إطلاعهم علي المستجدات العلمية والمهنية والتربوية والمهارية .

 

 وأضاف د. شعلان أن إدارة الجامعة بصدد حصر عدد العاملين الأميين بالكليات لمحو أميتهم القرائية والثقافية والسياسية وإعلانها مؤسسة خالية من الأمية، ،

 

وأكد د. عاشور العمري، أن الجامعة هي المنارة التي تندرج منها كافة الأنشطة التي تخدم المجتمع ، مشيرا لدور الجامعة في محو أمية الكبار وكيفية مواجهة هذه الظاهرة والحد منها، ونوه بأهمية التعاون المثمر بين هيئة تعليم الكبار والجامعة والمحافظة، وأن يكون خطوة فى طريق التطور والتنمية ،كما أوضح أن الهيئة ستمنح مكافآت مالية لكل طالب يقوم بمحو أمية عدد من المواطنين لتشجيعهم على الاشتراك في المشروع .

 

وأشار  د. عبد المنعم نافع عميد كلية التربية ،أنه تم تجديد البروتوكول الموقع بين كلية التربية والهيئة العامة لمحو الأمية والذي يلزم بمقتضاه طلاب الفرقة الثالثة وطلاب دبلوم العام التفرغ لمحو أمية عدد (5) أميين مرتبطة بمادة تعليم الكبار وهو بروتوكول موقع بين الجامعة والهيئة العامة لمحو الأمية منذ عام 2005 . 

 

 


المشرف علي الإعلام 

د. عايدة سعيد 



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة