انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق حاضرة بقوة في أنشطة مشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين والمهاجرين

  أشاد البروفسيور فاسيليوس ماكراكس (جامعة فريدريك ) ، المنسق العام لمشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين والمهاجرين إلى مصر بالدور الرئيسي لفريق عمل جامعة الزقازيق في اطلاق مقررات الدبلومة المهنية لاعداد وتأهيل المعلمين لهذه الفئة، مؤكدا أن أنشطة فريق جامعة الزقازيق التي نفذها ضمن المشروع من أهم الانشطة المتميزة لاجراءات تنفيذ هذا المشروع ، بعد مرور عام على انطلاقه بل ونموذجا يحتذى به من قبل بقية الجامعات المصرية الأخرى ، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات التى يتم اتخاذها لإنشاء معمل للتعليم والتدريب بصيغة التعليم المدمج بمركز القياس والتقويم للتدريب على انشطة المشروع.

  جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت بأثينا باليونان أمس لتدريب المدربين ضمن أنشطة المشروع الذي يشارك في تنفيذه جامعات مصرية وأوروبية.

  صرح بذلك د. محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم والمدير التنفيذي للمشروع مشيرا إلي أن ما تم تنفيذ من أنشطة وما يتم الآن لإنشاء معمل للتعليم والتدريب بصيغة التعليم المدمج بمركز القياس والتقويم للتدريب على أنشطة المشروع   برعاية وتوجيه د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ومدير المشروع  ،ودعم كل من د.  مرفت السيد عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث ، ود. وفاء فوزي مديرة وحدة الجودة ود. شيرين عيسى محمد مديرة وحدة المشروعات بالجامعة.

  وأضاف أن فريق العمل بالمشروع المشارك في ورشة العمل يضم كل من د. إسلام السيد حامد مدير المعمل المركزي بكلية الطب البيطري , منسق المشروع، ود. شيرى مسعد حليم الأستاذ المساعد بكلية التربية ، و أ. أسماء بكر مغاوري المدرس المساعد بكلية التربية .

  ويجدر الإشارة إلي أن المشروع  يشارك في تنفيذه ثلاث جامعات أوروبية هي كريت باليونان ، وفريدريك من قبرص ، و باث سبا من المملكة البريطانية المتحدة ، و خمس جامعات مصرية هي الزقازيق ، وأسوان ، والأزهر ، و ٦ أكتوبر ، و هوليوبوليس ) ، ومؤسستي اتجاه و سيكم من جمهورية مصر العربية.

                                                                              المشرف علي الإعلام

 د. عايدة سعيد ​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة