انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
تظاهرة كبري في حب مصر في احتفالات جامعة الزقازيق بانتصار أكتوبر

 شهدت الصالة المغطاة بإستاد جامعة الزقازيق، تظاهرة كبري في حب مصر افتتاح مؤتمر العبور الجديد الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة من أجل مصر علي مدي يومين تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. عثمان شعلان رئيس الجامعة بحضور قيادات جامعية وتنفيذية وعسكرية وأمنية يتقدمهم د. ممدوح غراب محافظ الشرقية . قدم د. عثمان شعلان رئيس الجامعة، التهنئة لمصر قائدا وجيشا وشعبا بهذه المناسبة ومرحبا بالحضور والمشاركين وقال خلال كلمته في حفل الافتتاح،إن ملحمة العبور والنصر في السادس من أكتوبر 1973 ملحمة انتصار عظيم قوامها جيش وشعب وقائد وعمقها منظومة عمل جماعية رائعة أنتجها قدر هائل من الحب والاخلاص لتراب هذا الوطن .... ملحمة أعادت مصر الى التاريخ وفرضت نفسها على الوجدان المصرى والعربى باسترداد الارض والكرامة..

        وأضاف رئيس الجامعة قائلا : وعلى الرغم من مرور 46 عاما على انتصار اكتوبر المجيد الا انه منحنا جميعا كمصريين دروسا لاتنتهى من الاصرار والعزيمة والرغبة فى النجاح ، وسيذكر التاريخ قصة شعب أصر على النجاح وحققه وأن المصريين لم يعجزوا امام ضعف العتاد العسكرى وتغلبوا عليه بإخلاص فى العمل والجد والاجتهاد الذى اتخذوه منهاج حياة . ونحمد الله ان مصرنا الغالية تسير نحو العبور الجديد فى جميع المجالات من تنمية ونهضة فى التعليم والصحة والصناعة وغيرها بخطى ثابتة نحو مستقبل أفضل. وأكد د. ممدوح غراب أن انتصارات أكتوبر ستظل علامة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية، وأنها كانت بمثابة حجر الزاوية لبناء مصر الحديثة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة سطرت بدماء أبطالها ملحمة وطنية لاسترداد الأرض ورفع علم مصر خفاقًا على أرض سيناء

    وأشار د. أحمد عناني منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة في كلمته أن مصر الآن في عبور جديد إلي التنمية والبناء وأن الجيش المصري يشارك ويحمي هذا العبور الجديد معربا عن شكره وتقديره لهذا الجيش الوطني وقوته في بناء مصر الحديثة تضمن الافتتاح طابور عرض للكليات وعروضا رياضية وتابلوهات فنية قدمها طلاب وطالبات كليتي التربية الرياضية .

 

المشرف علي الإعلام

د. عايدة سعيد     


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة