انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
احتفالية كبري بجامعة الزقازيق لاستقبال الطلاب تبدأها بتحية العلم وأغنية للطلاب

 

نظمت جامعة الزقازيق احتفالية كبري مع بدء العام الجامعي الجديد أمام مبنى رئاسة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ، و د. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ود. نهلة الجمال المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء ووكلاء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وحشد خفير من الطلبة والطالبات . 

بدأت الاحتفالية برفع العلم المصري و تأدية تحية العلم وعزف السلام الوطني تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن. وقدم طلاب الجامعة طابور عرض للكليات   . كما قدم الطلاب ذوي القدرات الخاصة ( الصم والبكم ) أغنية بعنوان " نفس الحروف " .

    وخلال كلمته ، قال د. عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق : بانطلاق عام دراسي جديد ، حرصنا في جامعة الزقازيق ، جامعتنا الحبيبة ، جامعتنا العريقة ، أن تبدأ العملية التعليمية في أجواء محفزة على الإبداع والتميز، فقد وفرت الجامعة كافة الخدمات والبيئة المناسبة للتحصيل العلمي. فكل الظروف ولله الحمد مهيأة لعام دراسي حافل بالأنشطة العلمية والبحثية والأنشطة الطلابية من فعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية وفنية تهدف إلى صقل مواهب أبنائنا الطلاب وتزويدهم بكافة المعارف والعلوم والأدوات التي تؤهلهم التأهيل العلمي بما يكفل تدريبهم وإعدادهم للمنافسة في سوق العمل، مسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة في كل التخصصات العلمية. ومن يمن الطالع أن يتزامن بدء العام الدراسي الجديد مع اليوم العالمي للرياضة الجامعية الذي يحتفل به يوم 20 سبتمبر  من كل عام وهو تاريخ أول بطولة عالمية للطلاب أقيمت في عام  1924.

 وأضاف رئيس الجامعة وموجها حديث للطلاب " أبنائى الأعزاء ... حرصا على مصلحتكم فى تهيئة بيئة صحية سوف يتم تطبيق القانون على كل من يخالف السلوك المطلوب أو يسئ إلى جامعته بأى حال من الاحوال. وإننى على يقين تام بأن عامنا هذا باذن الله سيكون حافلا بالانجاز والعطاء وتحقيق الأهداف بالعمل والإخلاص وتحمل المسئولية كاملة كل فى موقعه . وختاما كل الأمنيات أن يكون هذا العام عاماً ثرياً مليئاً بالانجازات والعمل والنجاح .... اللهم احفظ مصر والمصريين من كيد الكائدين وغدر الغادرين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين يارب العالمين. وكل عام والجميع بخير ومصرنا الغالية حرة قوية أبية .

ومن جانبه هنأ د. أحمد عناني منسق عام الأنشطة أسرة الجامعة ببدء العام الجامعي الجديد مؤكدا أن العمل والنشاط الطلابي متاح للجميع دون تمييز  ما دام الطالب ملتزما بما له من حقوق وما عليه من واجبات .

 

المشرف علي الإعلام

د.عايدة سعيد ​



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة