انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
مجلة جامعة الزقازيق الطبية ZUMJ ضمن أفضل 3 مجلات علمية على موقع بنك المعرفة المصري و أحد مسئولى موقع nature الدولى يثنى عليها

   صرح د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق بأنه تم اختيار مجلة جامعة الزقازيق الطبية ZUMJ ضمن أفضل 3 مجلات من إجمالي 400 مجلة علمية على موقع بنك المعرفة المصري ، مشيرا إلي أن هذا الاختيار تم بناء على عملية المراقبة لجميع المجلات التى توجد على موقع بنك المعرفة وعددها 400 مجلة وقد تم اختيار 3 مجلات فقط في قمة الاختيار ورغم أن مجلة جامعة الزقازيق الطبية هى الأحدث على هذا الموقع مقارنة بالمجلتين الأخريتين إلا أنه نظرا لتطبيق مجلة كلية طب الزقازيق لمعايير التحكيم والنشر الدولي تم الاختيار تمهيدا للتصنيف الدولي .

 

     وأضاف د. خالد بيومي وكيل الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه بناء على شراكة بنك المعرفة مع موقع وناشر مجلة nature ، تم عقد ورشة عمل باكاديمية البحث العلمى بالقاهرة حول المعايير المطلوبة لفهرسة المجلات الطبية عالميا واللازمة للتصنيف الدولى للمجلات العلمية بمشاركة رؤساء تحرير الثلاث مجلات التي تم اختيارها و أدارها مستر جيفرى روبنز أحد مسئولى موقع nature الدولى وذلك لمناقشة كل مايتعلق بالمجلات العلمية المختارة وكذلك اعطاء كل رئيس تحرير تقييم شامل لاستكمال بعض المعايير تمهيدا من بنك المعرفة للدعم الكامل للمجلات المختارة في التصنيف الدولي.

 

      وأعقب ورشة العمل ، جمعني أنا ود. أحمد مراد رئيس تحرير مجلة جامعة الزقازيق الطبية لقاء مع مستر روبنز استمر لأكثر من ساعة خصص لمناقشة ماتتميز به مجلة جامعة الزقازيق الطبية وماينقصها من معايير لازمة للتصنيف الدولي وقد اثنى مستر روبنز على المجهود الرائع والمبذول من إدارة الجامعة والكلية للارتقاء بالمجلة خلال عام من الان لتتبوأ المجلة موقعا على PUb Med C بإذن الله من أجل الارتقاء بكليتنا وجامعتنا الغالية.

                                                                                           المشرف علي الإعلام

                   د. عايدة سعيد ​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة