انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
وزير التعليم العالي يلتقي بطلاب معسكر إعداد القادة بجامعة الزقازيق

 
  ضمن فعاليات زيارته اليوم لجامعة الزقازيق التقي د. خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي طلاب معسكر إعداد القادة بالجامعة الذي تنظمه الجامعة للعام الرابع علي التوالي تحت شعار " طالب متكامل = خريج متكامل " بمقر المدينة الجامعية بشارع فاروق بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ود. طايع عبد اللطيف طه، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية و قيادات الجامعة. 

  وخلال اللقاء أشاد وزير التعليم العالي بتنظيم المعسكر وتميز جامعة الزقازيق في تنظيم الأنشطة والفعاليات الطلابية مشيرا أن الجامعة قد حصلت علي المركز الأول فى مسابقة "حكاية نصر" التى تم إطلاقها مطلع العام الدراسى 2018/2019 تزامنا مع مرور 45 عاما على انتصارات حرب أكتوبر وهي تسعي جاهدة للاستمرار في هذا التميز سواء في الأنشطة الطلابية داخل الجامعة أو علي مستوي الجامعات المصرية .  

  وأشار د. خالد عبدالباري، رئيس الجامعةإلي أن جامعة الزقازيق هي الجامعة الأولي التي بدأت تنظيم معسكرا دائما من ثلاث سنوات بهدف اكتشاف وتنمية المواهب الطلابية في كافة الأنشطة الطلابية وترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية والانتماء قيم السلام الاجتماعي لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية ومهارات العمل الجماعي وخدمة الوطن وزيادة خبراتهم وإمكانياتهم العملية. ، مشيرا إلي أنه تم تنظيم المعسكر الأول عام 2016 تحت شعار " قادة المستقبل " والثاني في عام 2017 تحت شعار " قادة مستقبل قادة وادي النيل " بمشاركة طلاب من السودان الشقيق ، و نظم المعسكر للعام الثالث تحت شعار " قادة المستقبل 3  

  وأضاف د. أحمد عناني منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة أن المعسكر سوف يستقبل أربعة أفواج ، يتنافسون في ممارسة أنشطة متنوعة ، وقد استقبل الفوج الأول من الطلاب يوم السبت 13 يوليو لمدة أسبوع كامل يمارسون خلالها مجموعة من الأنشطة التي تعمل على تأهيل الطلاب وإعدادهم جيداً " لسوق العمل " ومنها " دورات التنمية البشرية " و " دورات الحاسب الآلي ".. ومجموعة من الورش التدريبية منها " الفنون التشكيلية " و " الصناعات الصغيرة " و " الورش الكشفية "إضافة إلي مجموعة من الأنشطة التنافسية. 

  المشرف علي الإعلام 

   د. عايدة سعيد
 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة