انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. ميرفت عسكر تفتتح أعمال المؤتمر السنوي السادس للسكر والغدد الصماء بطب الزقازيق

 افتتحت د. مرفت عسكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس 11 يوليو 2019  أعمال المؤتمر السنوي السادس عشر لوحدة السكر والغدد الصماء بكلية الطب تحت رعاية د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة ود. عبدالسلام عيد عميد الكلية وذلك بحضور كل من د. خالد بيومي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. آمال دويدار، رئيس قسم الباطنة، ود. رأفت رشوان، مؤسس وحدة السكر والغدد الصماء و عدد كبير من الأساتذة والمتخصصين .

وخلال كلمتها  ، أعربت د. ميرفت عسكر عن شكرها للقائمين على المؤتمر  مؤكدة علي أن موضوع المؤتمر غاية في الأهمية حيث يناقش الأسلوب المتعدد التخصصات للتعامل مع مرض السكري الذي أصبح مشكلة عالمية ملحة مع الارتفاع الحاد في عدد المصابين الذي قارب نصف مليار إنسان وخاصة و أن مصر من بين الدول العشر التي سجلت أعلي نسبة إصابة بهذا المرض وأن عدد المصابين في ازدياد سريع سنويا و يتراوح عدد المصابين فيها  ما بين 8 إلي 11 مليونا  مما يجعل الكلفة الاقتصادية لهذا المرض باهظة وتستنزف جزء كبيرا من موازنة وزارة الصحة ،

وأضافت نائب رئيس الجامعة قائلة : إذا كانت وحدة السكر والغدد الصماء  تعقد مؤتمرها للعام السادس عشر علي التوالي فإن ذلك لهو دليلا على دور الوحدة  وأنشطتها العلمية المتميزة  للوقوف علي أحدث المستجدات في التشخيص والعلاج لأجل تفادي مضاعفات وتأثير مرض السكري  علي صحة الإنسان العامة وقدرته علي العمل  والإنتاج خاصة وأنه يكاد لا تخلوا أسرة من شخص يعاني من مرض السكري . الأمر الذي ينسجم ما تنتهجه الدولة الآن من سياسات لرفع أداء المنظومة الصحية والنهوض بسلامة وصحة المواطن عصب التنمية التي تنشدها في المرحلة المقبلة.

                                                              المشرف علي الإعلام

 

                                                                 د. عايدة سعيد  

 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة