انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
فريق فنى من وحدة إدارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالي يزور معامل جامعة الزقازيق

 

 

   استقبلت د. ميرفت عسكر نائب جامعة الزقازيق اليوم فريقا فنيا ممثلاً عن وحدة مشروعات تأهيل المعامل للاعتماد الدولي التابعة لوحدة إدارة مشروعات التطوير بوزارة التعليم العالي خلال زيارته اليوم للجامعة بحضور د. شيرين عيسي المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة .

 

 

   و قالت د. ميرفت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الزيارة بهدف تفقد ميداني للمعامل ومتابعة  ما يتم إنجازه داخل الجامعة من أعمال تطوير شملت إحلال وتجديد لمعمل أبحاث الجيوفيزياء البيئية بكلية العلوم ومعمل أبحاث ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات بكلية الهندسة وكذلك متابعة العمل بالمعامل التي تم اعتمادها وهي المعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف بكلية التكنواوجيا والتنمية ومعمل أمراض الدم ومعمل الكيمياء الإكلينيكية والخلايا الجزعية ،  مؤكدة علي أهمية هذه المعامل ودورها في تحديث الخدمة الصحية المقدمة لملايين المرضى من المترددين على مستشفيات الزقازيق الجامعية سنوياً من محافظة الشرقية وما حولها من محافظات الدلتا وإقليم قناة السويس ، وهو ما يعكس حرص الجامعة وتميزها في ذلك المجال وسعيها لتطوير ما تقدمه من خدمة طبية على أعلى مستوى في شتى التخصصات يواكب المقدم فى المستشفيات العالمية المتقدمة.

 

 

 

 

   وأضافت د. شيرين عيسي أن  وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، تهدف إلى توفير كافة الأجهزة والمعدات اللازمة للمعامل، لتأهيلهم للاعتماد الدولي ويمثلها اليوم في الزيارة  د. فرحات سعد مغنم  أستاذ الأراضي بجامعة كفر الشيخ  واستشاري اعتماد المعامل ، ود. أسامة جلال صقر مدرس الإنتاج الحيواني بزراعة القاهرة واستشاري بإدارة المعامل ، قد عقد لقاء شارك  فيه كل من د.علاء عطاء عميد كلية الهندسة بالجامعة ود. وفاء فوزي المدير التنفيذي لمركز إدارة الجودة وأ. لمياء كما عبد المطلب أمين عام الجامعة ود. مصطفي عبد الرحيم مدير المعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف ود. خالد سعيد الباحث الرئيسي ومدير مشروع الجيوفيزياء ، ود. عبد العزيز الشناوي عضو المشروع ، ود.طارق نجيب سالم المدير التنفيذي لمشروع ومعمل أبحاث ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات ود. رنا حسن رشاد عضو المشروع ، ود. سمية  حسن عبد الله مدير مشروع الكيمياء ، ود, أسماء العش مدير مشروع أمراض الدم ، ومن الوحدة د. أحمد عسكورة نائب مدير الوحدة ، ود. فريد سامي ، تم خلاله تقديم عروض توضح  ما تم إنجازه من أعمال تطوير بالمعامل والوقوف على مخرجات الخطة التنفيذية لتلك المشروعات. 

 

 

 

                                                                                                المشرف علي الإعلام

                                                                                  د.عايدة سعيد​

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة