انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
أخبار مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د. خالد عبد الباري

 

أخبار مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د. خالد عبد الباري :

·            إعلان نتائج التربية الرياضية بنات و30 يونيه آخر موعد لباقي الكليات

·            منع أعضاء هيئة التدريس من الاشتراك في أعمال الامتحانات لمن لهم أقارب حتي الدرجة الرابعة .

·            الموافقة علي إنشاء كلية جديدة للعلاج الطبيعي بالجامعة .

·            تخفيف الأحمال ومراجعة الوصلات الكهربائية لمواجهة الإرتفاع في درجات الحرارة.

   قدم د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق اليوم خلال رئاسته لاجتماع مجلس الجامعةرقم  516  التهنئة إلي السادة أعضاء المجلس وأسرة الجامعة بحلول عيد الفطر المبارك ، كما قدم التهنئة للسادة عمداء الكليات بحصول الجامعة علي المركز الخامس علي مستوي الجامعات المصرية في تصنيف ليدن  2019 ، بالإضافة  إلي حصول الجامعة علي 4 من جوائز الدولة التشجيعية وجائرة المرأة التقديرية لهذا العام وسيتم تكريمهم في عيد العلم بحضور السيد رئيس الجمهورية .

   وهنأ رئيس الجامعة د . عبد السلام عيد عبد السلام لصدور قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 247 لسنة2019بتعيين سيادته عميداً لكلية الطب البشري لمدة ثلاث سنوات ، كما كرم د. عبد المنعم أبو شرخ القائم بعمل عميد الكلية السابق لأدائه المتميز وجهده وإخلاصه خلال فترة توليه المسئولية  وأهداه درع الجامعة . وهنأ كلية الطب بصدور القرار الوزاري رقم 1483 لسنة 2019 بتعديل اللائحة الداخلية( مرحلةالبكالوريس5+2 ) بنظام الساعات المعتمدة. وقدم التهنئة أيضا للأستاذة لمياء عبد المطلب بتكليفها للقيام بعمل أمين عام الجامعة ندباً ،

 

و وافق المجلس علي إنشاء كلية للطب البشري بفاقوس وكلية للعلاج الطبيعي و برنامجي الدبلومة المهنية لإعداد القيادات التربوية ، وإعداد المعلم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM). وإنشاء وحدة لمواجهة التطرف الفكري وإدراجها ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة علي أن تتخذ الاجراءات اللازمة.

      كما وافق المجلس علي نقل كلاً من د. سمير أبو زيد الأستاذ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم ، ود.محمد عبد الهادي عبد المنعم المدرس بقسم الانتاج الحيواني بكلية الزراعة لمثل وظيفتيهما بكلية الثروة السمكية التي من المقرر أن تبدأ الدراسة بها في العام المقبل 2019 /2020 .

  وشدد رئيس الجامعة علي ضرورة مراجعة جميع الوصلات الكهربائية والكابلات وتخفيف الأحمال ومنع الوصلات الهوائية بمقار الكنترولات وما حولها نظراً لإرتفاع درجات الحرارة .

   وطالب د. عبد الباري بسرعة الإنتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات يوماً بيوم وإعلان نتائج الفرق التي يتم الانتهاء منها أول بأول علي أن يكون آخر موعد لاعلان النتائج 30 يونيه المقبل . وفي هذا السياق قدم رئيس الجامعة الشكر لكليةالتربية الرياضية بنات للإنتهاء من نتائج الفرق الثانية والثالثة والرابعة بالكلية كأول نتائج يتم الانتهاء منها عقب آخر يوم من أداء الامتحانات .

    ووافق المجلس أيضا على اقتراح مجلس الدراسات العليا والبحوث ، بمنع عضو هيئة التدريس من الاشتراك في وضع أسئلة الامتحانات التحريرية أو الاشتراك في الامتحانات العملية والشفهية أو الاكلينيكية أو لجان المراقبة والرصد إذا كان تربطه صلة قرابة مع أحد الطلاب حتي الدرجة الرابعة .

 

المشرف علي الإعلام                                                 المستشار الإعلامي

د. عايدة سعيد                                                       د. محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة