انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
مستشفى بحثى علاجى فى الخلايا الجذعية باكورة العمل بأرض العاشر

  افتتح د. أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق اليوم الاثنين 1 يونيه 2015 وحدة الرعاية المركزة بمستشفى الطوارىء بالجامعة وذلك بحضور د. على الصعيدى نائب رئيس بنك مصر والاستاذة هناء البورينى مدير المؤسسة وقيادات الجامعة د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واللواء اركان حرب يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة نيابة عن د. رضا عبد السلام محافظ الشرقية ود. يحيى زكريا  عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات ود. عبد السلام مدير عام المستشفيات .

 

  وخلال كلمته عبر د. أشرف الشيحى عن سعادته بوجوده فى منظومة حب وعطاء ممثلة فى مؤسسة  بنك مصر التى أسسها طلعت حرب وهو ابن من أبناء محافظة الشرقية لتستمر فى عطاءها ودعمها المرئى والمسموع سواء على مستوى المحافظة أو فى باقى محافظات الجمهورية ونحن اليوم بصدد واحدة من هذه الاعمال وهو دعمها لوحدة العناية المركزة بمستشفى الجامعة وهذا ليس اول تعاون ومشاركة للمؤسسة مع الجامعة وليس الاخير إن شاء الله .

  كما أعلن أن جامعة الزقازيق بصدد إعداد التصور النهائى لفرع الجامعة الجديد " الجامعة الاهلية "على مساحة 100 فدان من 380 فدان مملوكة للجامعة بمدينة العاشر من رمضان وبدأ الاعلان الجاد وفى انتظار للقرار الجمهورى للإعتماد وسوف يكون باكورة العمل هو مستشفى بحثى علاجى للخلايا الجذعية الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر ليعيد لمصر تميزها وريادتها فى المجال الطبى والعلاجى وتقديم خدمة علاجية وصحية متميزة .

وأضاف د. على الصعيدى نائب رئيس بنك مصر أن مشاركة البنك فى التنمية المجتمعية ليس بهدف زيادة  الربح ولكن كجزء من مسئولية أى مؤسسة فى المجتمع وهو ما هدف إليه البنك منذ نشأته من المصريين ولخدمة المصريين وتبنى فكرة التنمية قبل كل شيىء حيث دعم البنك وحدة الغدد الصماء ومستشفى الجراحة منذ 2010 وأكد أن ما يقدمه البنك ليس على سبيل التبرع ولكن كمشروع مشاركة مع الجامعة للعمل سويا وأنه سوف يتم متابعة العمل وإضافة ما يلزم لاستمراره حيث تصل نسبة المساهمة فى المشاركات المجتمعية والتنمية إلى 55% من مصروفات المؤسسة .

 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة