انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تصدر دليلا شاملا لقطاع شئون التعليم والطلاب

 أصدرت جامعة الزقازيق دليلا شاملا لقطاع شئون التعليم والطلاب للمرحلة الجامعية الأولي لعرض البرامج التعليمية في المرحلة الجامعية الأولي من خلال كلياتها ومعاهدها التي بلغ عددها 22 كلية ومعهدا علاوة علي 3 معاهد للدراسات العليا،  والتي تقدمها جامعة الزقازيق للراغبين في الدراسة بها سواء في البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكليات للحصول علي درجة البكالوريوس أو الليسانس للطلاب في هذه المرحلة أو البرامج الجديدة التي تقدمها جامعة الزقازيق ، حيث تقدم كلية الهندسة 3 برامج هي هندسة الإنشاءات وإدارة التشييد ، وهندسة الميكاترونيات ، وهندسة الطيران والمركبات الفضائية  ، وتقدم كلية الصيدلة برنامج الصيدلة الإكلينيكية كما تقدم كلية العلوم برنامجين ، برنامج علوم البترول والمياه ، وبرنامج ميكروبيولوجي وكيمياء حيوي . وكذلك شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة وشعبة اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق .

       وأوضح د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة علي حرص الجامعة علي إصدار  هذا الدليل الشامل لكل ما يتعلق بقطاع شئون التعليم والطلاب وقرارات المجلس الأعلي للجامعات وقرار مجلس الجامعة واللوائح الداخلية للكليات التي تنظم العملية الدراسية ونظام الدراسة بها وفقا  لآخر القرارات المنظمة لذلك في ضوء استراتيجية الجامعة لتحديث البنية المعلوماتية لقطاع شئون التعليم والطلاب لتقديم خدمة أفضل وتوفيرا للوقت والجهد وتيسيرا علي الطلاب المصريين والوافدين .

وأضاف د. عبد الحكيم نور الدين المشرف علي  قطاع شئون التعليم والطلاب أن الهدف الأساسي لاصدار هذا الدليل هو التعريف باللوائح الأكاديمية لكليات جامعة الزقازيق المقام الأول والمستفيد منه هو الطلاب الذين يلتحقون بها أو الذين يرغبون في الدراسة‏ بها,‏ كما أنه يعرف المؤسسات المعنية والأفراد ببرامج الدراسة في جامعة الزقازيق ‏، وأيضا يتضمن ما يعرف بالإطار القانوني الذي تنفذ من خلاله هذه البرامج وكذلك الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها في جميع المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية وغيرها‏.‏ 

   وأشار د. شريف الجوهري مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب أن الدليل تضمن 13 بابا تم من خلالها عرضا عن كليات ومعاهد جامعة الزقازيق ، ونظام قبول الطلاب وإجراءات قيد الطلاب والتحويلات . وأفرد الدليل الباب الخامس للطلاب الوافدين من حيث قواعد القبول والرسوم الدراسية والمنح الدراسية وإجراءات التخفيض أو الإعفاء من المصروفات . كما تناول خلال السبعة الباقية ، الرسوم الدراسية ومقابل الخدمات الجامعية ، والشئون الدراسية ، والامتحانات ، والبرامج الجديدة  ، والتأمين ضد الحوادث وتأديب الطلاب والتجنيد ومنح الدرجات العلمية .

                                                                                                                المشرف علي الإعلام

                                                                                                                  د. عايدة سعيد ​


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة