انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تشارك في تنفيذ الاختبار الاليكتروني الموحد لكليات الطب البشري بنجاح

 شاركت جامعة الزقازيق بنجاح في تنفيذ الاختبار الاليكتروني الموحد لكليات الطب البشري بإشراف المجلس الاعلى للجامعات بمقر وحدة التدريب والتعليم المستمر بجامعة الزقازيق . يأتي ذلك تنفيذا لتكليف السيد رئيس الجمهورية باجراء الاختبار المعرفي الموحد لطلاب كلية الطب بجميع الجامعات المصرية بهدف رفع مستوى الخريجين بما يواكب مستويات خريجي الجامعات العالمية.
وأعرب د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة عن سعادته بنجاح التجربة مشيدا بدور كل من شارك في وتنفيذ الاختبار الاليكتروني الذي صيغت أسئلته بمعايير عالمية ؛ د. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث. ود .عبد الحكيم نور الدين و د .عثمان شعلان، ود. عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب البشري ، و د. خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ، ود.محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم ، ود. غادة المسلمي وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، ود. نجلاء فتحي مدير وحدة التدريب المستمر ، و بالمتابعة المتميزة من مهندسي مركز تقنية المعلومات والاتصالات بالجامعة ، حيث تم توفير جميع المتطلبات اللازمة لتهيئة البيئة الاختبارية الإليكترونية في عدد ٧ معامل كانت على أتم الاستعداد من حيث قوة تيار الكهرباء و شبكة الانترنت وقوة البث لبرمجية الشركة المختصة بتنفيذ الاختبار.
وصرح د. محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم أن الاختبار بدأ في موعده الساعة ١٢ ظهرا بحضور ١٩٢ طالبا وطالبة من إجمالي ٢٠٠ من طلبة كلية الطب البشري، مشيرا إلي أن استطلاعات رأي الطلاب التي أجريت بعد الانتهاء من الاختبار أوضحت أن الطلاب المشاركين أشادوا بالتجربة وقيمتها في القياس والتقويم ووصفوها بأنها قفزة كبيرة لهذه المنظومة المتجددة في ظل هذا العصر الرقمي ولوجا إلى مجتمع المعرفة والمعلوماتية والنهضة والتغيير الذي ينال نظام التعليم العالي في جمهورية مصر العربية من منطلق عدالة الاختبارات ونزاهتها وتحقيق الشفافية وانصاف حق المتعلم ومن ثم التقويم الذي يعد المدخل لتطوير التعليم .
كما قدم د. البربري الشكر والتقدير للقيادات الجامعية وخص بالشكر د. نهى عزمي مدير مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة وتطوير المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقديم الدعم المستمر لمركز القياس والتقويم.


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة