انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
جامعة الزقازيق تنظم قافلة شاملة لقرية صان الحجر البحرية مركز الحسنية

 تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وفي تناغم مشهود بين الجامعة والمجتمع المحلي ، يجري حالياً الإعداد لتنظيم فاعليات قافلة شاملة بقرية صان الحجر البحرية بمركز الحسينية ، بجميع التخصصات من كليات الطب البشري والصيدلة والطب البيطري وطب الأسنان والتمريض والعلوم والتربية النوعية وذلك يوم الأربعاء 13 مارس الجاري ، بالتعاون مع الإدارة التعليمية والصحية بالحسينية ، والوحدة المحلية ، وجمعيات المجتمع المدني بالقرية ، وقطاع البيئة بالمحافظة والقوات المسلحة .
وصرح د. عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن كلية الطب البشري توفر 12 تخصص طبي للكشف علي المواطنين في جميع الأعمار ومنها أطباء باطنة ، وأطفال ، وجراحة عامة ، مخ وأعصاب ، عظام ، أنف وأذن ، جراحة أورام الثدي للكشف المبكر عن المرض ، النسا ، والتحاليل ، بالإضافة إلي أطباء أسنان . مشيراً إلي أن كلية الصيدلة تقوم بتوفير الأدوية اللازمة وتوزيعها مجاناً على المواطنين .
وأضاف نائب رئيس الجامعة أن كلية التمريض تنظم ندوات توعية للوقاية من الأمراض الصدرية ، وأهمية تنظيم الأسرة في الحفاظ علي صحة الأم ، وتقوم الطب البيطري من خلال سيارة المستشفي المتنقل إجراء جراحات للماشية وصرف أدوية مجاناً ، بالإضافة إلي رش الحيوانات وتطهير الحظائر من الطفيليات لتقليل العدوي من الأمراض بين الماشية ، مع تحصين الماشية ضد أمراض الحمي القلاعية ، والوادي المتصدع ، والجلد العقدي .
وأوضح أن كلية العلوم سوف تقوم بتنظيم دورات تدريبية للشباب من الجنسين عن كيفية صناعة الصابون والعطور ، أما كلية التربية النوعية تقوم بتدريب المرأة المعيلة وربات البيوت علي الاشغال اليدوية ، والإكسسوار الحريمي والصناعات الجلدية لتوفير فرص عمل ومصادر دخل متنوعة للمرأة الريفية .
وأشار د. عثمان شعلان إلي أنه تم توجيه خطاب لقطاع البيئة التابع لمجلس الوزراة بمحافظة الشرقية لتوفير شتلات من الأشجار المثمرة وتنفيذ حملة تشجير بالقرية والتوابع الخاصة بها من خلال الشباب ، كما تم مخاطبة القوات المسلحة من أجل توفير سيارات متنقلة لتوزيع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم علي المواطنيين بالقرية مجانا ً . مؤكداً علي أن أعمال القافلة تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتي الرابعة عصراً بمقر الوحدة الصحية بالقرية ومدرسة صان الحجر الإعدادية المشتركة ومقر الوحدة المحلية بقرية صان الحجر البحرية .


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة