انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. معتز عبد الفتاح في جامعة الزقازيق مصر مستهدفة من قوي الشر والتعديلات الدستورية ضرورة وطنية

 أكد د. معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة علي أن مصر مستهدفة من قوي الشر ..... والتعديلات الدستورية ضرورة وطنية ملحة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية . جاء ذلك خلال لقائه طلاب جامعة الزقازيق في الندوة التثقيفية " مصر : التحدي والاستجابة " التي عقدت بقاعة الاحتفالات الكبري ضمن الموسم الثقافي للفصل الدراسي الثاني وينظمها اتحاد طلاب جامعة الزقازيق بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بحضور د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ود.عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود. أحمد عناني نائب منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وحضور كبير من الطلبة والطالبات .
وأضاف د. معتز بالله أن هناك 5 ملفات شائكة تتدخل من خلالها قوي الشر لتدمير الدولة المصرية ... لكن بحكمة ووعي القيادة السياسية استطاعت أن تضع روشتة علاج لكل ملف ، وبرهن علي ذلك بقوله أن التأكيد علي وجود مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة وبكل المدن الجديدة ، هي رسالة للعالم أن مصر نسيج واحد ، ولا توجد فتنة طائفية . واستطاعت القيادة السياسية أيضا غلق كل أبواب النزاع بين الدول المركزية في الوادي والأطراف في سيناء وحلايب وشلاتين بالجنوب والصحراء الغربية . وأيضا الحوار بين الكبار والشباب من أجل سد الفجوة بالإضافة إلي محاولات جادة لتحقيق العدالة الاجتماعية .
وقال د. معتز عبد الفتاح أنه مع الديمقراطية ولكن نحن نعيش في المنطقة ظرف تاريخي ودليلي علي ذلك أن العراق منذ ثمان شهور لم تستطيع تشكيل حكومة حتي الآن . والديمقراطية هنا معطلة للتنمية والاستقرار والاستثمار ، وهكذا لبنان الشقيقة منذ تسعة شهور وهي في أزمة عدم تشكيل حكومة .
وبعد حوار المفتوح مع الطلاب والرد علي جميع استفساراتهم وأسئلتهم حول ما يدور علي الساحة المحلية والدولية ، اختتم د. عبد الفتاح الندوة مخاطبا الطلاب بقوله : معركتك الحقيقية هي كيف تبني بلدك ونفسك من خلال العلم والقراءة والأنشطة وإشاعة الأمل من أجل عودة الشخصية المصرية . فمصر دائما وأبدا قوية بشبابها وقادرة علي استكمال المسيرة بهم .


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة