انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. مرفت عسكر تفتتح فعاليات مؤتمر تطوير إعداد المعلم بتربية الزقازيق

 

 

قالت د. مرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الإهتمام بإعداد المعلم يعد بداية التغيير والتطوير في العملية التعليمية والأساس لتنمية الثروة البشرية في أي مجتمع يحرص على التقدم ، وتضعه الدولة في سابق أولوياتها بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2019 عام التعليم خلال فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب ، جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي السنوي بكلية التربية تحت عنوان " تطوير إعداد المعلم ...الضرورات والمقتضيات " والذي يستمر لمدة يومين بقاعة المؤتمرات بالكلية تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة .
 
وأكدت نائب رئيس الجامعة على أن الدولة بكافة مؤسساتها الأكاديمية والمهنية تسعي إلي الإرتقاء بالمعلم المصري مهنياً وتربوياً ومن هنا تأتي أهمية إنعقاد المؤتمر لاقتراح رؤية متكاملة لتطوير كليات التربية بإعتبارها الأساس لإعداد المعلم وتكوينه الأكاديمي والمهني وتمكينه من اكتساب المعارف والمهارات.

 

 

وأوضح د. عبد المنعم نافع عميد كلية التربية ورئيس المؤتمر بأن مؤتمر تطوير إعداد المعلم يأتي في باكورة عام 2019 ويناقش من خلال ثمانية محاور منظومة تطوير المعلم والنهوض بالمجتمع ، حال مؤسسات إعداد المعلم والكليات المشاركة معها ، حال الميدان للبيئة الحاضنة لخريجي مؤسسات إعداد المعلم ، والترخيص لمزاولة المهنة ، ميثاق أخلاقيات مهنة التدريس ، والخبرات العالمية في تطوير مؤسسات إعداد المعلم ، والبرامج الجديدة والمتميزة في هذا المجال ووضع رؤية تطوير متكاملة لكليات التربية بالجامعات المصرية . ووجه د. عبد المنعم الشكر لكل من عمداء كليات التربية بجامعات دمياط والمنصورة وبنها وكفر الشيخ وبورسعيد والاسكندرية والسادات والمنوفية ، وقيادات مديرية التربية والتعليم بالشرقية ، والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بالمحافظة ، الذين حرصوا علي المشاركة بخبراتهم في تطوير إعداد المعلم بما يعود بالنفع علي أبنائنا الطلاب بمختلف المراحل الدراسية .
 
ومن جانبه أشار د. محمد صبري الحوت مقرر المؤتمر في كلمته إلي أن إهتمام كلية التربية بتطوير إعداد المعلم يأتي نابعاً من الشعور الصادق بأهمية دوره في بناء المجتمع ، لذا فهي تقوم بدور الإعداد والتأهيل والتدريب كأحد المؤسسات المخصصة لهذا الغرض يشاركها في ذلك كليات جامعية أخري كالآداب والعلوم التي تقوم بالاعداد الأكاديمي للطلاب المعلمين مضيفاً أنه سيتم إلقاء الضوء على عدد من المشكلات التي تواجه المعلم والعملية التعليمية من خلال الاوراق المقدمة من المشاركين للوقوف على الواقع وطرح الحلول . واختتم كلمته بتقديم الشكر لجميع القائمين علي إعداد المؤتمر وخاصة د. سعيد خضر وكيل الكلية للدراسات العليا مقرر المؤتمر ، وأمينا المؤتمر د. أبو المجد الشوربجي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ود. فاتن فاروق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .

 

 

 
كلمة د. مرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر" تطوير إعداد المعلم" الذي تنظمه كلية التربية خلال الفترة 18 - 19 فبراير الجاري تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة وبحضور د. عبد المنعم نافع عميد الكلية والوكلاء ونخبة من الأساتذة والمتخصصين بكليات التربية بالجامعات المصرية والمؤسسات التربوية.

 

لرؤية الكلمة اضغط هنا 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة