انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
أستاذ بجامعة الزقازيق يفوز بأفضل بحث عن المسالك البولية بأكبر تجمع علمي على مستوى العالم

 

حصل د. علاء عبدالله تعيلب، أستاذ المسالك البولية والذكورة والعقم بجامعة الزقازيق، على المركز الأول عن بحث حول علاج التهاب البروستاتا والضعف الجنسى وذلك ضمن 15000 بحث علمى، على مستوى العالم وذلك خلال مؤتمر جمعية جراحة المسالك البولية الأمريكية الذي يعد أكبر مؤتمر علمى على مستوى العالم و يحضره 25 ألف جراح من مختلف دول العالم سنويا.
وخلال مداخلته ببرنامج " مصر تستطيع" على قناة دى إم سي ، أوضح د. علاء تعيلب أن البحث تناول المشكلات التي تواجه مريض التهاب البروستاتا الذي يتحول لالتهاب مزمن يصيب فئة كبيرة خاصة من الشباب من 25 - 45 ويؤدى لمشكلات في الناحية الجنسية، وكان لابد من اختيار دواء مادة فعالة، ودواء يحسن من علاج المريض للقضاء على هاتين المشكلتين، لأن التهاب البروستاتا يؤثر على الحياة العملية لأى مواطن.
وأشار د. تعيلب إلي أن حرص الدولة علي تطوير البحث العلمى والمنظومة البحثية في مصر ودعم العلماء المصريين بالخارج، وكذلك اهتمام ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ود.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لمشاركة الباحثين المصريين في المحافل العلمية الدولية كان أكبر حافز للمشاركة في هذا التجمع العلمي الدولي بالبحث. 
جدير بالذكر أن د. علاء تعيلب حصل على لقب أفضل جراح في علاج المسالك البولية بالمملكة العربية السعودية.

والمركز الإعلامي يتقدم بصادق التهاني والأمنيات بالنجاح والتوفيق

د. عايدة سعيد

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة