انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
طلاب جامعة الطفل بالزقازيق يتألقون في المؤتمر القومى لجامعة الطفل ويشاركون ب 30 ابتكار ا

 

بحضور متميز ، شارك طلاب جامعة الطفل بالزقازيق في فعاليات المؤتمر القومى الأول لجامعة الطفل الذي نظمته أكاديمية البحث العلمى علي مدي يومين بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر بمشاركة 34 جامعة  من الجامعات الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات المصرية ، حيث تألقوا خلال مشاركتهم في التنظيم والإعداد لفعاليات المؤتمر  بمشاركة الطالبة حبيبة أحمد ممدوح في تقديم حفل الافتتاح ، والطالبة ياسمينا مدحت السيد فى عرض عن عن الطاقةو أهميتها وكيفية الاستخدام الأمن لها والحفاظ عليها . كما شارك الطالب مصطفى الطادق المغربي في عرض عن  مجال ريادة الأعمال و دوره فى النهوض بالاقتصاد  . كما حظي جناح جامعة الزقازيق في معرض "ابتكارات الأطفال"باهتمام واعجاب الوزراء المشاركين في المؤتمر  د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، ود. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ود, محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي ود. أشرف الشيحي وزير التعليم الأسبق ، وأشادوا به وناقشوا الطلاب فيما قدموه من ابتكارات   .  

      وقد أشاد د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة بتفوق طلاب جامعة الطفل بالزقازيق وتألقهم وتمثيلهم المشرف للجامعة في مختلف المسابقات والمحافل علي مدي ثلاث سنوات من العمل الجاد والمتفاني وكذلك أثني علي جهود د. عاطف عامر كمنسق للجامعة وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في تنفيذ برنامج جامعة الطفل بما يساهم بشكل في تحديد التخصصات التي يفضلون الأطفال دراستها في المستقبل ، واحتضان ودعم المبتكرين والنوابغ في مراحل مبكرة من عمرهم ليكونوا نواة لمشروع علماء المستقبل لتحقيق "إستراتيجية مصر 2030".

      ومن جانبه قال د. عاطف عامر منسق جامعة الطفل بجامعة الزقازيق أن حضور جامعة الطفل بالزقازيق كان متميزا فعلاوة علي مشاركة الطلاب في الإعداد والتنفيذ لفعاليات المؤتمر شاركت الجامعة في معرض "ابتكارات الأطفال" ب30 ابتكارا قدمها الأطفال ما بين نماذج لابتكارات وأبحاث  علمية وأعمال فنية ومشغولات يدوية ، وأضاف قائلا : " لايسعني إلا أن أتوجه بالشكر والتقدير للأستاذ الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة وكل القيادات الجامعية لدعمهم لجامعة الطفل منذ البداية و كذلك أعضاء هيئة التدريس المشاركين لتعاونهم الصادق في تنفيذ البرنامج وأولياء أمور الأطفال الذين دعموا وساندوا أبنائهم وشجعوهم علي التفوق والنبوغ بما يؤهلهم ليكونوا علماء المستقبل .


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة