انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. ميرفت عسكر ترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة المركز المصري للمعلوماتية الحيوية والجينومية بجامعة الزقازيق

 

عقد المركز المصري للمعلوماتية الحيوية والجينومية بجامعة الزقازيق ثاني اجتماعاته برئاسة د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لمناقشة خطة عمل المركز في الفترة المقبلة  .
وخلال الاجتماع ، أشادت د. ميرفت عسكر بالنشاط المتميز للمركز خلال الفترة  الماضية لتفعيل التعاون بين الباحثين في الجامعات المصرية علي المستوي البحثي والتقني وربطهم بالجامعات والمراكز العالمية من خلال المشروعات البحثية المشتركة والإشراف المشترك علي الرسائل العلمية، علاوة علي دوره في خدمة المجتمع  في تطوير علاجات فعالة واقتصادية للأمراض المتوطنةكونه الأول من نوعه على مستوى مصر وفى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويعد نواة علمية لنشر علم وتطبيقات المعلوماتية الحيوية والجينومية فى الجامعات المصرية المختلفة، ويفتح آفاق للتعاون الدولى وتبادل المعلومات والخبرات مع المراكز المناظرة فى العالم، مما يرفع من المكانة العلمية لجامعة الزقازيق .
     وصرح د. أحمد الزهيري وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير المركز أن الاجتماع تناول مناقشة آلية عقد ورش متتالية مجانية في كليات الطب البشري والصيدلة والعلوم وطب الأسنان والهندسة والطب البيطري والزراعة والحاسبات والمعلومات  وذلك للتعريف بالمركز  . كما تم مناقشة الإعداد لمؤتمر دولي وتحديد محاوره وكيفية جذب رعاة لهذا المؤتمر ومخاطبة الجهات البحثية التي يمكن التعاون معها والتواصل معها ومع الشركات ذات الصلة . 
 ​
 



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة