انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
إختيار جامعة الزقازيق لتمثل مصر بالمسابقة العالمية لتصنيع سيارات السباق في لندن

 

  صرح د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق بأنه تم إختيار فريق ZUFS  الطلابي بكلية الهندسة ليمثل مصر في المسابقة العالمية لتصنيع سيارات السباق في لندن خلال الفترة من 17 وحتي 21 يونيه 2019 ، حيث يعتبر أول فريق مصري يشارك في ثلاث مسابقات عالمية في سنتين علي التوالي .

  وأضاف د. علاء عطا عميد هندسة الزقازيق أن الفريق يمثل في فعاليات المسابقة العالمية مشاركاً لخمس جامعات مصرية هي القاهرة وعين شمس وأسيوط والمنوفية ، مؤكداً علي أن الفريق يعمل منذ عدة شهور بجدية ودعم من الجامعة للمشاركة في مسابقة هذا العام  ضمن 126 فريق من كافة جامعات العالم ، وقد انتهى الفريق من تصميم سيارته الجديدة بالكامل ويبدأ في تصنيعها خلال أيام .

  ومن جانبه أشار د. صبري أحمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلي أن الفريق الممثل للجامعة يضم 41 طالباً منهم 35 طالباً بكلية  الهندسة بتخصصات (ميكاترونكس ،كهرباء ، مدني ، ميكانيكا ، طيران) و3 طلاب من كلية الآداب و2 من كلية التجارة وآخر من كلية الصيدلة ، من خلال توفير ورش العمل للطلاب لتجميع أجزاء السيارة ودعم عدد من المصانع والشركات التي ساهمت في توفير أجزاء من المواد المطلوبة لتنفيذ التصميم ، ويذكر أن الفريق تم تأسيسه عام 2013 وحصل علي مراكز متقدمة داخلياً وخارجياً منها حصوله علي المركز الثالث في مسابقة نادي العلوم علي مستوي الجامعات المصرية والمركز الرابع في مؤتمر الأبحاث بأسوان وحصوله علي أفضل مشروع طلابي بجامعة الزقازيق بمسابقة دعم المشاريع بأكاديمية البحث العلمي  كما حصل علي المركز الرابع علي العالم في روسيا  وحصوله علي المركز 11 علي العالم في لندن


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة