انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
للعام الرابع علي التوالي وعلي مدي أسبوع كامل قافلة جامعة الزقازيق تجوب قري ومدن محافظة البحر الأحمر وتفحص 6768 مواطنا وتجري 39 عملية جراحية

 أعد المادة للنشر : د.عايدة سعيد

للعام الرابع علي التوالي وعلي مدي أسبوع كامل ، جابت قافلة جامعة الزقازيق برئاسة د. خالد عبد الباري قري ومدن محافظة البحر الأحمر وقدمت خدماتها المتنوعة في شلاتين وحلايب ، وأبو رماد ومرسي علم وجبل علبة وجبل أبرق والوديان في الفترة من 24 ديسمبر حتي اليوم 30 ديسمبر 2018 . 
شهدت القافلة إقبالا كبيرا من المواطنين الذين أعربوا عن فرحتهم بالقافلة تحمل الخير وتخفف آلامهم وتدخل السرور عليهم في نهاية العام. 
و صرح د. عبد الباري أن القافلة خلال عملها فحصت 6768 مواطنا وأجرت 39 عملية جراحية وتقديم العلاج اللازم بالمجان من خلال فريق طبي يضم 13 تخصصا من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب مزود بأجهزة أشعة حديثة ومعامل طبية ، و مستلزمات العمليات والأدوية لإجراء الجراحات اللازمة للحالات الحرجة . كما قدمت المعونات الإنسانية للأهالي من مواد غذائية وأدوات مدرسية وغيرها وقمنا بزيارة المدارس وتقديم الهدايا لطلاب المدارس .
وأضاف رئيس الجامعة أن أعمال القافلة تضمنت أيضا تنظيم ندوات توعوية للتثقيف الصحي للمواطنين من الرجال والسيدات المتلقين للعلاج ، عن فيرس (c) وأخري عن الحمل و المشاكل المصاحبة له ، وثالثة عن النظافة الشخصة وأمراض المناعة . ورابعة عن الرضاعة وأهميتها والنظافة الشخصية اللازمة للطفل . وكذلك عقد عدة ورش عمل تدريبية الأولي لتمريض قسم الحضانات للأطفال المبتسرين والأمراض التي تؤدي إلي دخوله الحضانه مثل الصفراء ،وورشة عمل تدريبة عن الطوارئ تم تنفيذها داخل قسم الطوارئ بمشاركة عدد من طلاب مدرسة التمريض ومعهد التمريض حاضر بها د. إسلام ابراهيم المدرس بكلية التمريض جامعة الزقازيق ، وورشة عمل تدريبية أخري عن فصل النفايات الطبية والوقاية من الإلتهاب الكبدي الفيروسي . كما عقدت ورشة عمل بمدرسة التمريض ومعهد التمريض عن الأساليب المانعة للتلوث والحقن الآمن والتدريب علي الوقاية من سرطان الثدي وكيفية الاكتشاف المبكر له .


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة