انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
وفد صيني في رحاب جامعة الزقازيق لبحث تعزيز التعاون العلمي والثقافي المشترك

 

 تغطية : مايسة سليم أعد المادة للنشر : د. عايدة سعيد 

في إطار فتح آفاق جديدة وتعزيز التعاون العلمي والثقافي علي المستوي الدولي ، استقبل د. عبد الحكيم نورالدين ، نائب رئيس جامعة الزقازيق ، بمكتبه اليوم الأربعاء 26 ديسمبر 2018، وفدًا صينيا من جامعة وسط الصين لبحث أوجه التعاون العلمي والثقافي المشترك بين جامعة الزقازيق وجامعة وسط الصين . ضم الوفد البروفيسير QINHONG نائب رئيس مجلس جامعة وسط الصين ، والسيدة Denghong سكرتيرة الحزب الشيوعى الصينى والسيد Mr.Luojian مدير مكتب القبول . 
وخلال الزيارة تم مناقشة آلية التعاون المشترك مع الجامعتين من خلال اتفاقيات تعاون في مجالات مستحدثة أو مجالات موجود بالفعل ومناقشة برامج التبادل الطلابي بين الجامعتين كذلك اقتراح إنشاء قسم في كلية التربية لإعداد المدرس او المعلم الذي يقوم بتدريس اللغة الصينية وأن يكون قادر علي تدريب اللغة ويساعد علي إنشاء هذا التخصص 
و أكد د. نور الدين أن الجامعة تحرص علي التعاون بين الدولتين والجامعتين وليس لديها مانع من وصع تصور مقترح لأوجه التعاون التي تخدم كليات العلوم الإنسانية والاستفادة من تجربة الصين . وكذلك وضع تصورات لمذكرة تفاهم بشأن استحداث قسم بكلية التربية لإعداد معلم للغة الصينية. 
ومن جانبه اقترح البروفيسير QINHONG نائب رئيس مجلس جامعة وسط الصين إنشاء مركز بحثي مركز للدراسات المقارنة بجامعة الزقازيق . 
وأوضح د. محسن مصطفي مدير مركز العلاقات الدولية بجامعة الزقازيق ، أنه سوف يتم تبادل وجهات النظر والتشاور في تحديد بنود تعاون في الاتفاقية المشتركة بين الجامعتين بشأن التبادل الطلابي والأكاديمي قبيل توقيع الاتفاقية وتوفير منح لطلاب الدراسات العليا وتبادل الطلاب والأساتذة 
كما أضاف د. عبد المنعم نافع عميد كلية التربية أنه سوف يتم وضع تصور لمذكرة تفاهم بشأن استحداث قسم بكلية التربية لإعداد معلم للغة الصينية . 
و نوهه ا. هشام الحسيني مدير عام العلاقات الثقافية إلي تيسير تبادل التقاير الخاصة بالطلاب رسميا عن إدارة الجامعة وليس عن طريق الطلاب أنفسهم . 
واختتمت الزيارة بتفقد لأجنحة متحف الجامعة حيث أبدي وفد باعجابه بالمقتنيات التي تؤرخ لحضارة علمت العالم أجمع ومن أقدم الحضارات .

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة