انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. ميرفت عسكر تفتتح أعمال المؤتمر السنوي الثامن لوحدة الجهاز الهضمي والكبد بطب الزقازيق

 

   قالت د. ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا خلال افتتاحها لأعمال المؤتمر السنوي الثامن لوحدة الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب أن أبرز ما يهدف إليه المؤتمر هو حث الأطباء الشبان علي مواصلة التحصيل العلمي و المساهمة في إذكاء روح البحث العلمي لديهم . ذلك أن عقد الندوات والمؤتمرات العلمية ذات العمق المتخصص تعد جزء أصيلا في البحث العلمي ومنحاً وفعلاً أكاديمياً محورياً في أداء الجامعات العالمية، وهذا ما نعمل جاهدين على مسايرته وتأكيد أهميته في جامعة الزقازيق بهدف الإطلاع على أحدث المستجدات الطبية والعلاجية وإتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والتجارب لما يخدم مصلحة المرضي ويخفف آلامهم ، 
 

  وأضافت د. مرفت عسكر قائلة : أثمن الجهود المخلصة التي يبذلها أساتذة الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب بجامعة الزقازيق و بمختلف كليات الطب بالجامعات المصرية في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن "فيروس سى" وجعل مصر خالية من فيروس سى فى عام 2020 للنهوض بسلامة وصحة الإنسان بما يضع هذا الوطن العزيز في المكانة اللائقة به،
 
   ومن جانبه قال د. عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية أن الكلية تشارك في المبادرة القومية علي مستوي الجمهورية ليكون لدينا لأول مرة قاعدة بيانات للمصابين بفيروس سي ، والسكر، والضغط ، والسمنة وسيتم فحص المواطنين في محافظة الشرقية خلال شهري مارس وأبريل حيث تقوم الجامعة بعمل مسح شامل لجميع الطلبة علي مستوي الجامعة كما تقوم وزارة الصحة ممثلة في مديرية الصحة بالشرقية بالتوازي علي مستوي طلاب المدارس مشيرا إلي أن الجامعة تقوم بهذا الدور منذ أربع سنوات ومن خلال هذه المشاركة سيتم الانتهاء من المسح الشامل لجميع طلبة جامعة الزقازيق حيث جاءت نسبة الاصابة متدنية وسوف يشارك قسم الباطنة ووحدة الجهاز الهضمي والكبد بقوة في هذه المبادرة .
 
  وصرح د. عفيفي فهمي عفيفي مدير وحدة أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير أن مؤتمر اليوم هو الثامن واليوم استكمال لمسيرة الوحدة ويتضمن 6 جلسات تعكس التطور الذي حدث في الوحدة حيث تم تزويدها بأحدث الأجهزة التي تتميز بدقة متناهية في التشخيص مضيفاً أن الوحدة تم تزويدها حديثاً بجهاز المنظار بالموجات فوق الصوتية EUS والذي يساعد علي تشخيص حالات أورام البنكرياس والجهاز الهضمي وأخذ العينة بصورة أدق من أي وسيلة أخري ، وكذلك جهاز إربي ERBE لقطع وكي الأورام السطحية بالجهاز الهضمي بدون جراحة . 
  

  وأشارت د. أمل دويدار رئيس قسم الباطنة أن جلسات المؤتمر تناقش الجديد عن وقف نزيف الجهاز الهضمي وعلاج وتشخيص الأورام وحالات القيئ الدموي باستخدام المنظار ، وكذلك أمراض الكبد وفي مقدمتها الفشل الكبدي الحاد والمزمن وفيروس وذلك بمشاركة قوية من أساتذة من العديد من الجامعات المصرية متخصصين في هذا المجال بالقاهرة والمنصورة ومعهد تيودور بلهارس .

 

 

 

المشرف علي المركز الإعلامي              المستشار الإعلامي 

 

د. عايدة محمد سعيد                             د. محمد عوض

 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة