انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
انطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية بجامعة الزقازيق اليوم

 انطلق اليوم الخميس أول نوفمبر ، ماراثون الانتخابات الطلابية بجامعة الزقازيق للعام الدراسي 2018-2019. ويبدأ الطلاب والطالبات سحب وتقديم استمارات الترشح من مكاتب رعاية الشباب بالكليات المختلفة التي فتحت أبوابها لسحب وتلقي طلبات الترشح.
 
صرح بذلك د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة مضيفا أنه من المقرر أن تُعلن يوم الأحد 4 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين بعد فحص أوراقهم.
 
وتتلقى مكاتب رعاية الشباب، الطعون يوم الاثنين 5 نوفمبر وتُفحص فى اليوم التالي، وتُعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة.
 
وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالي، ثم يجرى انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات في 13 نوفمبر وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في 14 نوفمبر.
 
وتنتهي الانتخابات باختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر القادم.
 
وأوضح د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذه المراحل تتم وفقا للجدول الزمني الصادر من وزارة التعليم العالي مشيرا أن هناك شروط للتقدم لعضوية اتحاد الطلاب تتمثل في أن يكون الطالب متمتعاً بالخلق القويم والسمعة الحسنة.، و مستجداً بفرقته غير باق للإعادة لأي سبب من الأسباب، و مسدداً للرسوم الدراسية ، وأن يكون من ذوي النشاط الملحوظ في مجال عمل اللجنة التي يرشح فيها نفسه ، و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية.

المشرف علي المركز الإعلامي                          المستشار الإعلامي
د. عايدة محمد سعيد                                       د.محمد عوض


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة