انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تصنيف الجامعة
تصنيف الجامعة

وهو مقياس لترتيب الجامعة بين الجامعات الآخرى ومقياس تصنيفها عالمياً وإفريقياً وعربياً ومحلياً ويتم تصنيف الجامعة تبعاً لعدة مواقع وتصنيفات من ضمنها webometrics , Alexa ….. عوامل تقييم تصنيف الجامعات طبقا لتصنيف "ويبومتريكس الدولي"  "webomitrics "للجامعات ( المشهور عالمياً بالتصنيف الأسباني):

معامل الرؤية Visibility : 50%

- مؤشر معامل التأثير Impact

وتبلغ قيمته 50% من المؤشر الإجمالي ، ويتم قياسه بعدد الإشارات المرجعية لموقع الجامعة " Backlinks "

معامل النشاط والفعالية Activity : 50%

- مؤشر التواجد على شبكة الانترنت Presence 5%

ويمثل 5% من التقييم الكلي وهو حجم المحتوى على شبكة الآنترنت

- مؤشر المصادر المفتوحة Openness 10%

يمثل 10% ويقيس مدى اهتمام الجامعة بوجود قواعد بيانات للنشر العلمي يقع ضمن نطاقها على شبكة الانترنت ، يتم قياسه بواسطة Google scholar للأبحاث المنشورة في نطاق الجامعة .

- مؤشر التميز (النشر العلمي) Excellence 35%

ويتم تحديده بعدد المنشورات العلمية في المجلات العالمية ذات التأثير العالي ، وهو يمثل 35% من إجمالي المؤشر العام

التصنيف

عام 2010

عام 2011

عام 2012

عام 2013

عام  2014

عام  2015 عام  2016 عام  2017

عالمياً

3139

1682

2250

2947

2215

1922 1551 1900

افريقياً

33

24

26

37

25

28 21 25

عربياً

30

19

29

33

20

19 15 24

محلياً

9

4

4

8

7

7 7 8

حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة