انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأحداث > تفاصيل الحدث
ورشة عمل متخصصة بجامعة الزقازيق تستضيف خبراء ومتخصصين من أجل مشروع قومي للاكتفاء الذاتى للقمح في مصر بتاريخ :5/19/2013
أضيفت بتاريخ: 5/22/2013

 من أجل مشروع قومي للاكتفاء الذاتى للقمح في مصر تستضيف جامعة الزقازيق عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في ورشة عمل متخصصة تحت عنوان " الاكتفاء الذاتي للقمح في مصر بين الواقع والأمل" ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا برعاية المستشار حسن النجار محافظ الشرقية ود.محمد عبدالعال رئيس الجامعة .
وصرح د.حامد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس الورشة أن الورشة سوف تناقش عدة محاور حول كيفية زيادة إنتاج القمح
وكيفية الاكتفاء الذاتى من الإنتاج في الفترة المقبلة بمشاركة د. عبدالرحيم أحمد النجار استاذ الوراثة المتفرع بكلية الزراعة جامعة قناة السويس حيث يتحدث عن استنباط سلالات جديدة من القمح باستخدام المياه المالحة ويعرض مشروعه لإنتاج وإكثار أصناف وسلالات جديدة من القمح تتحمل درجات عالية من الملوحة والجفاف للزراعة المصرية ، ومشاركة المهندس إبراهيم سعيد المنسق العام لسلة الغذاء بشرق الدلتا وسيناء حيث يعرض الموقف الحالي لإنتاج القمح ، والمهندس محمود فايد مدير عام بمديرية الزراعة بالشرقية حيث يستعرض واقع إنتاج القمح خلال العشر سنوات الأخيرة ، ود. أبوبكر علي الأستاذ ووكيل معهد المحاصيل بمركز البحوث الزراعية ويتحدث عن دور المركز في زيادة إنتاجية القمح من خلال عرض التجارب الأخيرة في هذا المجال .
وأضاف د.خالد سعيد الأستاذ المساعد بكلية العلوم والمنسق العام أنه سوف يشارك في الندوة باحثين من كليات الزراعة والتكنولوجيا والتنمية والعلوم في مجال المحاصيل والتربة وممثلين من الأجهزة التنفيذية والوزارات المعنية بالمحافظة (الزراعة والري والتموين ) النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني واللجان المعنية بالأحزاب .


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة