انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
تجديد تعيين أ.د. شيرين عيسي مديرا تنفيذيا لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة، وكذلك د احمد عسكورة نائبا
10/05/2020

 أصدر الاستاذ الدكتور عثمان السيد شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، القرار رقم 616 بتاريخ 5 مايو 2020 بتجديد تعيين الاستاذة الدكتورة شيرين عيسي محمد سيد أحمد، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب البشري بالجامعة، مديرًا تنفيذيًا لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة لمدة عام بجانب عملها الأصلي، علمًا بأن د. شيرين عيسى تشغل هذا المنصب منذ عام 2016.

  كما أصدر الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، القرار رقم (617) بتجديد تعيين الدكتور أحمد عبدالرحمن أحمد عسكورة، الأستاذ المساعد بكلية العلوم بالجامعة، للقيام بعمل نائب المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة لمدة عام بجانب عمله الأصلي.

  وقالت الدكتورة شيرين عيسي محمد سيد أحمد، إن الهدف من عمل وحدة إدارة المشروعات بجامعة الزقازيق؛ الارتقاء بالجامعة أكاديميًا وبحثيًا ومجتمعيًا على المستويين القومي والعالمي من خلال زيادة مضطردة في رقعة مشروعات التطوير المستمر في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والبيئة ومن خلال ترسيخ مبدأ التطوير والابتكار المستمر كمحور موازٍ وملازم لمحور جودة الأداء بالجامعة.

 
 وأوضح الدكتور أحمد عبدالرحمن أحمد عسكورة، أن عمل الوحدة يشمل كل مشروعات التطوير في مجال الأنشطة الجامعية كالمشروعات التعليمية الممولة داخليًا أو خارجيًا (مثل مشاريع CIQAP-TEMPUS)، والمشروعات البحثية الممولة داخليًا أو خارجيًا (مثل مشاريع صندوق FP7-STDF)، ومشروعات بيئة وخدمة مجتمع ممولة داخليًا أو خارجيًا (مثل مشاريع وزارة البيئة أو الإتحاد الأوروبي في مجال البيئة)، مشروعات إدارة وتخطيط ممولة داخليًا أو خارجيًا (مثل مشاريع تكنولوجيا المعلومات ومشاريع الإستراتيجية).
 
 وأوضح أن الوحدة لها في دور التوعية والإعلام باعتبار الوحدة نقطة استقبال وتجميع كل ما يخص المشروعات الجديدة وتقوم بدورها بنشر هذه المعلومات وشرحها لمجتمع المستفيدين بالجامعة ودور إنشائي وتأهيلي، عن طريق المساعدة في عقد الاتفاقات والتقدم للمشروعات من خلال التحضير والتنسيق بين المتقدمين وتكوين ومتابعة عمل فرق الشراكة أثناء التقدم للمشروعات والدعم الفني والمتابعة خلال تنفيذ المشروعات.

  إضافة إلى متابعة ورصد مخرجات المشروعات بوضعها في صورة متاحة للمستفيدين ومتابعة تحول المخرجات إلى آليات تنفيذية كما تكون من مهمتها أيضا تسويق مخرجات المشروعات بأنواعها للمستفيدين في المجتمع وسوق العمل، ودور قيادي في التعاقد المباشر مع بعض الجهات المانحة للمشروعات لتمويل وتنفيذ بعض المشروعات، وكذلك البحث عن التمويل Fund raising ورصد الجهات الممولة للمشروعات والتوعية بطرق التعامل معها وزيادة نصيب الجامعة من التمويل القومي والعالمي.

للدعم الفنى الاتصال وزيارة وحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة:

upmu_zu@admin.zu.edu.eg

 

          المدير التنفيدي لوحدة اداره مشروعات التطوير

ا.د/  شيرين عيسي محمد

 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة