انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
دورات مجانية للخياطة والتطريز لسيدات وفتيات قرية تل روزن بمركز خدمة المجتمع بجامعة الزقازيق
10/07/2019

تحقيقا للدور المجتمعي لمركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بدأ المركز  أمس أولي دورات تدريبية مجانية تنفذ خصيصا لتعليم سيدات وفتيات قرية تل روزن مهارات الخياطة والتفصيل والتطريز  ، حيث توفر الجامعة وسائل نقل للسيدات والفتيات من القرية للمركز  .

     وصرح د. عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة بأن هذا النشاط يأتي ضمن مبادرة تطوير القرية التي تنفذها جامعة الزقازيق علي مدي ثلاثة شهور والعمل علي تدريب أهالي القرية علي مهن ومهارات من شأنها رفع المستوي الاقتصادي لهم  ، مشيرا إلي أن مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة كان نواة المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص التي تتبع القطاع حيث بدأ مع استحداث قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتنمية المهارات في مختلف اللغات ولتقديم التدريب علي مختلف المهارات اليدوية في مجال الخياطة والتفصيل والتطريز والسباكة والنجارة وغيرها لجمهور الجامعة الداخلي الخارجي من مواطني محافظة الشرقية وما حولها من محافظات. ويسعي المركز الآن إلي استحداث دورات تدريبية في مجالات جديدة كالقانون والإدارة والتنمية البشرية .  

     وقالت د. ريهام إيهاب زايد مدير المركز أن مدة الدورة  ثلاث اسابيع بواقع ثلاث أيام أسبوعيا من الساعه 9صباحا حتي 2ظهرا ويقوم التدريب مدربون محترفون وقد شهدت الدورة اقبالا كبيرا ، وسوف يتابع المركز التسجيل للدورات المقبلة .

                                                                                                                       المشرف علي الإعلام 

                                                                                                                             د.عايدة سعيد​


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة