انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
باحث ببيطري الزقازيق يحصل علي جائزة الدولة التشجيعية عن مجمل أبحاثه للحفاظ علي الثروة الحيوانية
02/06/2019

حصل د. ياسر سعدالدين ابراهيم محمود  ، المدرس بقسم طب الحيوان بكلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية لعام 2018 عن مجمل أبحاثه العلمية التطبيقية في مجال أمراض الحيوان المعدية والوبائية للحفاظ على الثروة الحيوانية بايجاد وسائل وطرق حديثة للتصدى لهذه الأمراض التى تهدد الصحة الحيوانية وانتاجها مما يكون له الدور في  النهوض بالاقتصاد الزراعى والحيوانى وفقًا لإستراتيجية رؤية مصر 2030،

    وقال د. ياسر سعد الدين أنه حصل علي الجائزة عن مجموعة من الأبحاث تدرس وتقيم استخدام الوسائل التشخيصية الحديثة من أجل التصدى ومقاومة الأمراض المعدية والوبائية التى تهدد الصحة الحيوانية وانتاجها فى حيوانات المزرعة الكبيرة ، مشيرا أن أحد هذه الأبحاث تم اختياره كأفضل بحث فى 2017 من قبل مجلة Journal of Dairy Science الرائده فى مجال صحة الابقار الحلاب.

 والجدير بالذكر أن  د. سعد الدين حصل علي جائزة أفضل رسالة ماجستير فى العلوم الزراعية والبيطرية من جامعة الزقازيق 2009، ومن هذا التاريخ  وحتي الآن يحصل علي جائزة النشر الدولي من جامعة الزقازيق . وفي عام 2013حصل  علي الدكتوراه من جامعة كوبنهاجن بالدنمارك سنة 2013. كما حصل علي عضوية (تنافسية) مجلس بحوث الثروة الحيوانية والسمكية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لدورتين متتاليتين منذ 2015 وحتى الان.

     ومن خلال إنتاجه العلمي و البحثي المتميز ، استطاع أن يحصل علي مهمة علمية لأبحاث ما بعد الدكتوراه من البنك الاسلامى للتنمية 2016. ويحصل علي زمالة مارى كورى الأوربية 2017. وأصبح محكما دوليا وعضوا  فى مجالس التحرير للعديد من المجلات الدولية فى مجال الصحة الحيوانية ، و أمراض الحيوانات المعدية والوبائية، وطب الحيوان والطفيليات البيطرية والميكروبيولوجيا البيطرية.

ويتقدم المركز الإعلامي بخالص التهاني والأمنيات بدوام النجاح والتوفيق.

المشرف علي الإعلام

د. عايدة سعيد ​

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة